الأربعاء 25 سبتمبر 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. مصر تستقبل مليون و611 ألف جرعة من لقاح «فايزر»

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد

تحقيقات16-10-2021 | 23:16

حسن راشد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 16- 10 –2021 في فترة المساء، ومنها، استقبال مليون و611 ألف جرعة من لقاح «فايزر» بمطار القاهرة خلال ساعات، وتصريح وزيرة التضامن أن الوزارة تجري دراسة للمناطق غيرالآمنة وتعمل على حل مشكلات المواطنين.

أخبار مصر اليوم

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، استقبال مليون و611 ألفًا و90 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «فايزر»، اليوم السبت، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية «كوفاكس»، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات «GAVI»، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين مجددًا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة على أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

أخبار مصر الآن

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج إن "الوزارة تجري دراسة للمناطق غير الآمنة، وتعمل على حل المشكلات للمواطنين وهناك مجهودات كبيرة تتم من أجلهم".

وأوضحت القباج - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (الحياة اليوم)، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي عبر فضائية (الحياة) مساء اليوم /السبت/ - أن وزارة التضامن متواجدة في الشارع مع المواطنين، وهناك قاعدة بيانات تقوم بها الوزارة للمواطنين المتواجدين في المناطق غير الآمنة وجميع المناطق.

وبينت أن هناك 800 أسرة كانوا متواجدين فى سن الشيخوخة تم نقل 700 منهم وهناك تنسيق مع الباقيين، مؤكدة في الوقت ذاته أن الوزارة تقوم بالاستماع للمواطنين، وذلك من أجل حل جميع المشكلات. وأوضحت أن استخدام الرقمنة يسهل على الوزارة والمواطنين، وذلك من أجل أن يحصل كل مواطن على الدعم وبشكل أسهل.

أهم أخبار مصر اليوم

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة في منطقة السادس من أكتوبر سينقل إليها سكان سن العجوز ونزلة السمان.

وأشار وزير الإسكان للمشروعات القومية إلى أن هناك عدد كبير من الأهالي تسلم الشقق في الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة، وهناك 816 أسرة سيتم نقلهم إلى الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة، ومن المستهدف إقامة 6700 وحدة سكنية في الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة.

وكشف عن أن قيمة الشقة في الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة تصل إلى 700 ألف جنيه، ومع نهاية 2021 لن يوجد أي مواطن يقيم في المناطق غير الآمنة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

قال المهندس حسني منصور، رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، إنه تم افتتاح مشروعات بالمحافظة خلال الفترة الماضية تقدر بملايين الجنيهات.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار» مع الإعلامي محمد الباز، المُذاع على قناة «النهار»، أن مهتمة بمشروعات الإسكان البديلة، وتوفير سكن لائق لكل المواطنين.

وتابع: «عملنا دراسات بديلة، وتم اختيار أماكن مناسبة لبناء المساكن البديلة، وتم مراعاة أن تكون تلك المساكن قريبة من المساكن التي كان يسكنها المواطنين، وألا تكون بعيدة عنها، عشان المواطن ميرجعش ويروح العشوائيات تاني».