الأربعاء 15 مايو 2024

الرئيس السيسي يفتتح مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين بمدينة رأس البر

الرئيس السيسى يفتتح عدد من المشروعات بدمياط

محافظات16-10-2021 | 23:14

دار الهلال

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، عبر الفيديو كونفرنس خلال افتتاح لمشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة من منطقة السادس من أكتوبر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والوزراء وكبار رجال الدولة.

وخلال الافتتاح، ذكر رئيس الجمهورية أن الدولة المصرية أولت اهتمامها بجميع المصريين على مدار 7 أعوام، كما أوضح سيادته أن وعي المواطن هو أهم عنصر للقضاء على ظاهرة البناء غير المخطط باعتبارها مسئولية مشتركة بين الدولة والمواطن، وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشروعات الإسكان التي تم تنفيذها تهدف إلى إنشاء حياة متكاملة الأركان لمعالجة أوضاع سابقة.

الدكتورة منال عوض تُعلن "دمياط خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة".. وتؤكد "المشروع يأتى فى إطار خطة الدولة للقضاء على المناطق العشوائية وتوفير حياة كريمة لقاطنيها"

هذا وقد أعلنت الدكتورة منال عوض أنه مع الانتهاء من مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين بمدينة رأس البر، أصبحت محافظة دمياط خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة، مشيرة إلى أن المشروع يضم 12 عمارة سكنية بإجمالي 250 وحدة، كما أوضحت أن المنطقة شهدت تحولًا كاملًا على كل الأصعدة، حيث كانت عبارة عن عشش عشوائية غير مأهلة للسكن وأصبحت عمارات سكنية مصممة على طراز حديث، هذا إلى جانب تخطيط المنطقة بشكل حضاري بإنشاء ممشى موازي لنهر النيل، بالإضافة إلى إنشاء مناطق خضراء وبرجولات ومقاعد ومظلات، فضلًا عن تنفيذ أعمال الرصف بالأسفلت بالمنطقة.

وأضافت محافظ دمياط أن المشروع يأتي في إطار جهود الدولة لتسكين أهالي المناطق العشوائية داخل مجمعات سكنية توفر لهم حياة كريمة وواقع مجتمع جديد ومتكامل وآمن.

Dr.Radwa
Egypt Air