الجمعة 24 مايو 2024

دب يزور مقبرة صديقه ويغمرها بالزهور (فيديو)

دب يزور مقبرة صديقه ويغمرها بالزهور (فيديو)

الهلال لايت 17-10-2021 | 15:22

مى كامل

 

تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو في روسيا يظهر فيه أحد الدببة وهو يقوم بزيارة قبر صديقه بعد وفاته بأيام، ويقوم بوضع الزهور عليها.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد قام رجل روسي بنشر مقطع فيديو على صفحته على موقع فيسبوك يظهر فيه أحد الدببة وهو يقوم بزيارة مقبرة ويقوم بنثر الزهور عليها، وذلك أثناء قيام الرجل الروسي بزيارة المقابر مع أسرته.

وعندما دخلوا المقابر بسيارتهم فوجئوا بمشهد قلما يجدوه بداخلها، حيث وجدوا أحد الدببة ولذلك قام والدهم بتصوير المشهد ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلق عليه قائلا: دائما ما يشهد الناس على وفاء الكلاب لأصدقائها، إلا أنه قد يمكن أن نضم الدببة إلي مصاف الحيوانات الوفية.

وتعتبر الدببة من الحيوانات المتأقلمة كغيرها من حيوانات الغابات على المشي في الأراضي الوعرة والصخرية من دون أن تصدر صوتاً، بالرغم من ضخامة حجمها، وهي تتواجد في بعض الأحيان على مقربة من البشر لكنها تبقى تتفاداها وغالباً ما تعي وجود الإنسان قبل أن يعي هذا الأخير وجودها، لذلك فإن النزاعات بينها وبين البشر قليلة.

ولذلك تبقى الدببة حيوانات تقتات على أي نوع من الطعام بما فيها القمامة التي يتركها البشر.

وعندما يربط صداقة الدب بين الإنسان والطعام خجله وخوفه الطبيعي من البشر ويصبح عائلاً، كما قد يصبح الدب خطراً على الإنسان عندما يعتبره خطراً على جرائه أو كمنافس له على طعامه، أما في حالة مواجهة مع دب فإن الخبراء ينصحون بأن يتراجع الشخص إلى الوراء عبر نفس الدرب التي جاء منها ويتكلم بصوتٍ عالٍ حتى يشعر الدب بوجوده ولا يأخذه على حين غرّة، ونادراً ما سيقوم الدب بالمهاجمة عند هذه الحالة، وينصح بعض الخبراء الأخرون أن يستلقي المرء على الأرض وينتظر حتى يفقد الدب اهتمامه أو إبقاء عائقاً ما حائلاً بين المرء والدب كصخرة أو جذع سميك.

ويكون الشخص في الغالب أكثر رشاقة وسرعة من الدب مما يعطيه الوقت كي يناور بالاختباء وراء حائل ما مما يسبب إحباطاً للدب ويفقده اهتمامه بالنهاية، وعند مواجهة دب ينصح الخبراء بعدم النظر أبداً إلى عينيه لأن هذه النظرة تفسرها حيوانات كثيرة بأنها نظرة تحدّي وتهديد.