الثلاثاء 14 مايو 2024

أمازون تستهدف توظيف 150 ألف عامل موسمي في أمريكا بسبب الأعياد

أمازون

عرب وعالم18-10-2021 | 19:34

داليا شافعي

قالت شركة آمازون اليوم الاثنين إنها تخطط لتوظيف 150 ألف عامل موسمي في الولايات المتحدة خلال فترة العطلة.

وبحسب ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء تستعد شركة التجارة الإلكترونية لموسم تسوق من المتوقع أن يتسم بارتفاع الطلب وضغط العمل.

وفي العام الماضي، أعلنت الشركة عن 100000 وظيفة موسمية، بعد أن زادت عدد الموظفين بالفعل خلال الوباء.

ووظفت الشركة ما يصل إلى 500000 عامل في عام 2020. كما أعادت الأرباح إلى التوسع المادي لتنمية مستودعاتها وعملياتها اللوجستية بسرعة فائقة في جميع أنحاء البلاد.

 

وتأتي خطة التوظيف في أمازون خلال نقص كبير في العمالة وزيادة الأنشطة النقابية في الولايات المتحدة مما أدى إلى قيام الشركات بزيادة الأجور لجذب العمال خلال فترة التسوق الحاسمة في نهاية العام.

وفي الشهر الماضي، رفعت أمازون متوسط ​​أجرها المبدئي في البلاد إلى أكثر من 18 دولارًا أمريكيًا في الساعة.

وقالت أمازون إن الأدوار الموسمية ستشمل مكافآت تسجيل الدخول تصل إلى 3000 دولار أمريكي و 3 دولارات أمريكية إضافية لكل ساعة اعتمادًا على التحولات، وستكون أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو وفلوريدا وجورجيا وإلينوي من بين الولايات الأمريكية التي سيكون لديها أكبر عدد من الوظائف الموسمية.

وقال المدير المالي لشركة أمازون، برايان أولسافسكي، للمحللين والمستثمرين بعد تقرير أرباح الربع الثاني للشركة في يوليو أن سوق العمل التنافسي يؤدي إلى ارتفاع التكاليف.

أعلنت سلسلة متاجر Macy's Inc في سبتمبر الماضي عن خطط لتوظيف حوالي 76000 عامل بدوام كامل وجزئي في متاجرها خلال موسم العطلات. وقالت تارجت كورب إنها تخطط لتوظيف 100 ألف عامل موسمي.

فيما قالت أمازون الشهر الماضي إنها بدأت في التوظيف في 20 ألف وظيفة موسمية في المملكة المتحدة لموسم عيد الميلاد.

Dr.Radwa
Egypt Air