الإثنين 3 يونيو 2024

لأول مرة.. فريق الفتيات الغنائي "آيسبا" يدخل قائمة بيلبورد للألبومات

لأول مرة فريق الفتيات الغنائي آيسبا يدخل قائمة بيلبورد للألبومات

الهلال لايت 18-10-2021 | 22:06

مى كامل

كشفت فرقة الكي-بوب للفتيات "آيسبا" النقاب عن ألبومها الأول "سافاج" في الأسبوع الأول من أكتوبر، والذين أعلنوا وقتها شعورهم بالسعادة لإطلاق ألبومهم الخاص.

وعلى حسب ما اوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الاخبارية فقد ظهرت الفرقة على قائمة "بيلبورد 200" للألبومات لأول مرة، حيث احتل ألبومها الذي يحمل عنوان "Savage" المركز العشرين في القائمة لهذا الأسبوع، وذلك وفقا لحساب "بيلبورد" على موقع تويتر.

وتم تحقيق هذا الإنجاز بعد 11 شهرًا من أول ظهور للفرقة، وأصبح الألبوم الأول الأكثر شهرة لإحدى فرق الكي-بوب للفتيات، وذلك وفقًا لوكالة "إس إم إنترتينمنت" التي تدير أعمال الفرقة.

وتصنف قائمة "بيلبورد 200" الألبومات الأكثر شعبية خلال الأسبوع في الولايات المتحدة، مقاسة بوحدات الألبوم المكافئة التي تشمل مبيعات الألبوم المادية وسجلات المبيعات الرقمية الأخرى.

كما تصدر الألبوم الجديد القوائم الموسيقية المباشرة للعديد من خدمات البث الموسيقية المحلية عند إصداره في أوائل هذا الشهر.

وظهرت الفرقة المكونة من 4 عضوات وهن كارينا ووينتر ونينغ نينغ وجيزيل، للمرة الأولى في نوفمبر الماضي بأغنية "بلاك مامبا"، وحققت نجومية كبيرة وقتها.

كما تصدرت أغنية "مستوى تالي" المنفردة التي أطلقتها الفرقة في مايو الماضي العديد من القوائم الموسيقية وحصل الفيديو الموسيقى المصور الخاص بها على أكثر من 100 مليون مشاهدة على اليوتيوب، في 32 يوما فقط من إطلاقه.

ويتكون الألبوم من ست أغاني من مختلف الأنواع، بما في ذلك الأغنية الرئيسية "سافاج"، كما قيل إن فكرة الفيديو مرتبطة بفيديو أغنيتي "بلاك مامبا" و"مستوى تالي".

ويأتي اسم الفرقة "أيسبا" من الكلمات الإنجليزية avatar وexperience وaspect، بمعنى أن يكون الشخص "قادرا على مقابلة نفس أخرى من خلال التجسد واختبار حياة جديدة"، وفقا للوكالة.