السبت 4 مايو 2024

ننشر خريطة فروع مكاتب التوثيق المميزة بالقاهرة

مكاتب التوثيق المميزة

تحقيقات18-10-2021 | 23:16

حسن راشد

حرصاً من الدولة على تقليل تكدس المواطنين داخل الحكومية خاصة في ظل أزمة كورونا، وتوفيراً للوقت والجهد، وفي إطار خطة الدولة للتحول الرقمي، افتتحت وزارة العدل مكاتب التوثيق المميزة، والتي يتم من خلالها تقديم خدمات التوثيق المميكنة للمواطنين بشكل متميز، وذلك في إطار المشروع القومي لميكنة مكاتب التوثيق والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارتي العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انطلاقًا من حرص الدولة على تطوير أساليب العمل للتيسير على المواطنين في المعاملات الحكومية.

ويتم إتاحة خدمات التوثيق بمكاتب التوثيق المميزة من خلال آليات تضمن توفير الوقت والمجهود مقابل رسوم إضافية،  حيث يتم تقديم الخدمات من خلال الحجز المسبق عن طريق تطبيق "أرغب في عمل توكيل" والذى تم إطلاقه بهدف التيسير على المواطنين والحد من التكدس بالمكاتب والاستعلام اللحظي عن الكثافة بالمكتب، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، مما يخفف الضغط على باقي الفروع التي تعمل بالنظام المعتاد. هذا إلى جانب تقديم خدمات التوثيق والتي من بينها خدمة "أكتب محررك" وغيرها، من خلال منصة "مصر الرقمية" التي تم إطلاقها في إطار تحقيق التحول الرقمي.

 

وفروع مكاتب التوثيق المميزة هي:

1-مكتب توثيق مصر الجديدة بالقاهرة

2- مكتب توثيق سوق السيارات بمدينة نصر بالقاهرة

3-مكتب توثيق الرحاب بالقاهرة

4-مكتب توثيق 6 أكتوبر المطور بالجيزة

5-مكتب توثيق الشيخ زايد بالجيزة

6-مكتب توثيق محرم بك بالإسكندرية

7-مكتب توثيق سيدى جابر بالإسكندرية

8- مكتب توثيق النموذجي بمحكمة الإسكندرية

 

وسيتم تباعاً افتتاح المزيد من المقرات، وإطلاق الخدمة في محافظات أخرى من أجل تيسير الخدمة على السادة المواطنين والتقليل من الزحام في المقرات خاصة في ظل جائحة كورونا.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa