الثلاثاء 21 مايو 2024

هاشتاج الزلزال يتصدّر تويتر ومغرّدون يعلّقون بسخرية

زلزال

الهلال لايت 19-10-2021 | 21:38

إيمان علي

تصدّر الزلزال الذي شهدته مصر خلال الساعات الماضية، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وخلال هاشتاج الزلزال تحدث المصريين عن كواليس شعورهم بالهزة الأرضية التي بلغت قوتها 6 درجات بمقياس ريختر، وشهر بها مواطنون في القاهرة والإسكندرية ومناطق متفرقة في الساعة السابعة و35 دقيقة، صباح اليوم.

وحرص رواد تويتر على الدعاء بأن يحفظ الله مص وأهلها من الزلازل، كما تحدث بعضهم بشكل ساخر عن رد فعله وقت حدوث الزلزال، ومن التعليقات التي كتبوها :"يستطيع تحريك الكوكب بأكمله ملك الملوك، سبحانك"، و" كثير منا لم يشعر بالزلزال لأن قوته لم تساوى مافى قلوبنا من زلازل"، و" لما اهتزت الأرض في عهد عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- قال : والله ما رجفت المدينة إلا (بذنب) أحدثتُه أو أحدثتموه، والله لئن عادت لا أساكنكم فيها أبداً !! - مصنف ابن أبي شيبة(٢/٢٢١) كيف لو أدرك عمر بن الخطاب زماننا ورأى ذنوبنا وإعراضنا وغفلتنا عن الله، ماذا كان سيقول !!"، و" خليكوا انتوا كل يومين كدا تقولوا كان فيه زلزال وانا محسش بحاجه".

ويقع مركز الزلزال في البحر المتوسط، على بعد نحو 200 كيلومتر من مصر.

وشعر بالزلزال سكان مصر، فلسطين، قبرص، اليونان، ليبيا، تركيا، والمملكة المتحدة.

شهدت مصر هزة أرضية استيقظ عليها سكان بعض المحافظات المصرية، وعلى رأسها القاهرة والإسكندرية، حيث وقع زلزال بقوة 6 ريختر في جزيرة كريت، وهو ما أثار حالة من الفزع والخوف خاصة مع تكرار حدوث زلزال في مصر للمرة الثانية خلال أيام قليلة، وسط تساؤلات من البعض بدخول مصر حزام الزلازل.

وكانت مصر قد تعرضت لزلزال الأسبوع الماضي في يوم 12 أكتوبر، والذي جاء متزامنا مع ذكرى حدوث زلزال 1992، حيث وقع زلزال مركزه جزيرة كريت اليونانية، في تمام الساعة 11:25 دقيقة بقوة 6.4 ريختر، على بعد 314 كم شمال مرسى مطروح.