الخميس 16 مايو 2024

للأمهات.. 5 أنواع فاكهة شتوية مفيدة لصحتك خلال الحمل

فاكهة

سيدتي19-10-2021 | 17:16

اسراء السيد

تعانى معظم النساء خلال فترة حملها العديد من المشاكل الصحية والمضاعفات التي قد تلحق بالأم أو الجنين، وتعتبر فترة الحمل من أكثر المراحل الصعبة التي تعانى منها النساء، لذا لابد من الاعتناء بالصحة وتعزيز الجهاز المناعي، لحمايتك من مسببات العدوى التي تتسلل ليكي، خاصة مع تراجع درجات الحرارة في فصل الشتاء. 

وبحسب موقع "Health line" فهناك أنواع العديدة من الفاكهة التي لابد من إدراجها إلى يومك، لأنها تمدك بالفيتامينات والمعادن الهامة لتكوين الجنين وحمايته من العيوب الخلقية والتشوهات التي قد تصيبه خلال مراحل تكوينه داخل الرحم وهى ما يلى:

تفاح

التفاح
الأخضر والأحمر منه مفيدان لصحتك، حيث يحتوى كل منهما على مادة البكتين الهامة لصحة الأمعاء وتعزيز البكتيريا المفيدة للمعدة، بجانب أنه يحتوى على فيتامين أ ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم. 

رومان
 
الرمان 
يعد مصدر جيد للحديد، الذى تحتاجه المرأة الحامل لزيادة تكوين خلايا الدم الحمراء ويعزز مستويات الهيموجلوبين، بجانب دوره فى تعزيز صحة الأمعاء والوقاية من الإمساك.

الكيوي


الكيوي
يحتوى على حمض الفوليك، اللازم لحماية طفلك من العيوب الخلقية، كما أنه مصدر جيد لفيتامين سي الهام فى الحفاظ على صحة الجلد.

برتقال
البرتقال 
 
غنى بفيتامين سي، الذى  يمنع العيوب الخلقية في الأنبوب العصبي، ويحافظ على مناعتك خلال الحمل، ويئسهن في امتصاص الحديد داخل الجسم.

القشطة
من الفاكهة النادرة التي تحتوى على فيتامينات عديدة مثل فيتامين أ وفيتامين سي، وتلعب دورا في تطوير بصر الجنين والحفاظ على مناعة الأمهات.