الثلاثاء 14 مايو 2024

أحمد السقا يكشف مقصده من «بعد النكسة السينما خلقها ضيق» (فيديو)

أحمد السقا

فن19-10-2021 | 21:12

نورهان اسامة

أطل النجم أحمد السقا من أرض الجونة، علي جمهوره من خلال بث مباشر عبر حسابه علي "فيس بوك"، لتوضيح سوء الفهم الذي حدث بعد إلقاء كلمته خلال تكريمه ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الخامسة، حيث قال أن السينما أصبحت بعد عام 1967 "خلقها ضيق".

وقال أحمد السقا خلال البث: "الناس اللي فهمت كلمتي غلط علي المسرح، بعد النكسة السينما خلقها ضيق، كنت بكلم إن حجم الإنتاج في الحرب أقل، مكنتش أقصد أي إساءة للسينما المصرية، معرفش كلامي اتفسر إزاي".

وأضاف: "بعد أي نكسة أو حرب بيبقي في ركود في صناعة السينما، بعديها أنتج أفلام كتير بس هما فسروا الكلمة غلط، ولا أجرؤ أغلط في نجوم بلادي اللي اتربينا من صغرنا علي حبهم وحبينا السينما من خلالهم وبعتذر لو كلمتي اتفهمت غلط".

وتسلم الفنان أحمد السقا جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي الجائزة التي تُخصص  للسينمائيين الذين ترك عملهم والتزامهم بالسينما علامة لا تُمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية، بيوم إفتتاح الدورة الخامسة للمهرجان، وقدمته الفنانة هند صبري.

ووجه السقا خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد باليوم التالي من التكريم، رسالة شكر للحضور في بداية كلمته وقال إنه فخور بالتواجد أمام جميع وسائل الإعلام المصري والعربي والأجنبي، وردا على سؤال حول وصفه السينما بعد 67 وقبل فيلم "إسماعيلية رايح جاي" لم تكن على المستوى فى كلمته بحفل الافتتاح، واتهامه بالانتقاص من هذه الفترة السينمائية.

قال السقا ما فهمه البعض من حديثه بشكل خاطئ: "لم ألغ تاريخ السينما السابق، وإنما كنت بتكلم على التقنيات ودور العرض، وأعوذ بالله لا يمكن أن أنتقص من أفلام عظيمة اتعملت، أنا قلت إن الأفلام قبل إسماعيلية رايح جاى  لم تاخذ حقها من الإمكانيات والتطوير، فكانت القدرات أعلى من الفنانين ولكن بدون إمكانيات، ولو حد فهم كلامى غلط فأنا أعتذر".

Dr.Radwa
Egypt Air