الأحد 2 يونيو 2024

4 حيل ذكية ليتناول طفلك الصائم الخضروات

31-5-2017 | 15:55

تحرص كل أم على أن يتناول طفلها الصائم الخضروات نظراً لقيمتها الغذائية العالية، لكنها غالباً ما تواجه صعوبة فى إقناع طفلها بذلك، وللتغلب على هذه المشكلة، نقدم لك هذه الحيل والتى تجعل طفلك الأكثر انجذابا لطبق الخضروات على مائدة الإفطار.

أشكال مبتكرة

اعلمى أن الأطفال يفضلون دائماً التجديد فى شكل ومذاق الطعام، لذلك عليكِ أن تقدمى طبق الخضروات لهم بأشكال مبتكرة تفتح شهيتهم، كرسم وجه ببعض قطع الخضار على شطائر الجبن المحببة إليهم أو على شكل لعبة مفضلة لهم.

 

صلصة الإسباجتي

يعشق الكثير من الأطفال المكرونة "الإسباجتي" لذلك يمكنك استثمار هذه الفرصة فى إضافة بعض الخضروات المفيدة مثل الجزر والكوسة بعد تقطيعها إلى أجزاء صغيرة إلى صلصة الإسباجتي وتقديمها لطفلك فى طبق جذاب، كما يمكنك فعل الأمر نفسه مع صلصلة المايونيز فيمكنك إضافة لها أوراق الخس والكرنب والجزر فذلك يمنحها مذاق حلو يزيد من إقبال طفلك على تناول الخضروات

بيتزا الخضروات

إذا كان طفلك من عشاق البيتزا فيمكنك تقطيع الخضروات إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى عجينة البيتزا حيث تعد حيلة سحرية لإخفاء الخضروات عن الطفل، كما يمكنك هرس الخضروات وإضافتها إلى أنواع الفطائر الأخرى المحببة لطفلك .

مزج الخضروات بالفاكهة

اصنعي خضروات بيوريه (مسلوقة) ويمكنك أن تخلطي معها التفاح أو البطاطا لإعطائها مذاق حلو يزيد من إقبال طفلك على تناولها.

وفى كل الأحوال لابد أن تكونى أنت قدوة لطفلك فى تناول الخضروات فلا تكتفي بشرح فوائده له فقط دون أن تتناوليها فذلك يزيد من نفوره منها .