السبت 8 يونيو 2024

مدبولي: مصر تسير في الاتجاه الصحيح نحو الإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي

مدبولي

أخبار19-10-2021 | 20:15

حامد عبد العظيم

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن فوز مصر بـ 4 جوائز مختلفة في الدورة الماضية لجائزة التميز الحكومي العربي، يؤكد أنها تسير في المسار الصحيح نحو الإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي.

وأضاف في كلمته خلال حفل إعلان نتائج جائزة مصر للتميز الحكومي في نسختها الثانية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجوائز التي حصت عليها مصر كالتالي جائزة أفضل وزير عربي حصلت عليها وزيرة التخطيط هالة السعيدة وجائزة أفضل محافظ عربي حصل عليها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وبين أن جائزة أفضل موظفة عربية حصدتها نهى أحمد السيد إضافة إلى جائزة أفضل مشروع عربي لتطوير البنية التحتية وكانت من نصيب مشروع بنبان للطاقة الشمسية.

وقال مدبولي، إنهم يتطلعون لأن يكون الموظف العام متميزًا في كافة النواحي بداية من لغتة الرصينة وتعامله مع التكنولوجيا والتزامه بقواعد العمل والسلوك الوظيفي القويم.

وأشار إلى أن سلوك الموظف القويم سينعكس بالضرورة على خلق جهاز اداري فعال وكفء يعلي من رضاء المواطنين ويلبي تطلعاتهم.

ولفت إلى إن جائزة مصر للتميز الحكومي تعكس حرص الدولة على تحفيز روح المنافسة بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة وتشجيع الأفكار الإبداعية لديهم.

وأضاف أن هذه الإجراءات تتسق مع ميلاد الجمهورية الجديدة، وقرب الانتقال إلى العاصمة الجديدة، متابعًا: "نحن نظر إلى عملية الانتقال بأنها ليست فقط انتقال مكاني وتغيير في المباني وإنما تغيير وتطوير في الفكر والإدارة وتنمية شاملة للإنسان المصري".