الجمعة 21 يونيو 2024

جنوب إفريقيا: بدء تلقيح المراهقين ما بين 12 و 17 عامًا باللقاح المضاد لكورونا

لقاح كورونا

عرب وعالم20-10-2021 | 22:34

دار الهلال

بدأت جنوب إفريقيا اليوم /الأربعاء/ إعطاء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (كوفيد-19) للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا، بهدف تلقيح ما لا يقل عن 6 ملايين شخص من هذه الفئة العمرية.


وتحاول الدولة زيادة معدل التطعيمات 300 ألف حقنة يومياً. وتوزع جنوب إفريقيا حالياً حوالي 185 ألف جرعة يوميًا.


وتتماشى هذه الخطوة مع قرارات مماثلة أصدرتها بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا، إذ بدأت جميع هذه الدول تقديم لقاحات للمراهقين وحتى الأطفال الأصغر سنًا قبل أشهر.


وعلى الرغم من أن المراهقين أقل عرضةً للمعاناة من الآثار الشديدة لفيروس كورونا، إلا أن العديد من مسؤولي الصحة يقولون إنه من المهم تطعيمهم لإبقاء المدارس مفتوحة.


وستقدم جنوب إفريقيا جرعة واحدة فقط من لقاح فايزر-بيونتيك للفئة العمرية الصغيرة، وفقًا لتوصيات اللجنة التي تقدم المشورة للحكومة بشأن إستراتيجية (كوفيد-19) الخاصة بها.


وحتى الآن، يمكن تلقيح الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق فقط، وأعطت جنوب إفريقيا لقاحات لما يزيد قليلاً عن 5ر20 مليون لقاح، لأكثر من 11 مليونًا من سكانها البالغ إجمالي عددهم 60 مليون شخصًا، وتم تطعيمهم بالكامل إما بجرعة واحدة من لقاح جونسون أند جونسون أو لقاح فايزر بجرعتيه.


وتأتي جنوب إفريقيا في المركز الأول لأكبر عدد من الحالات في إفريقيا، مع تسجيلها أكثر من 9ر2 مليون إصابة مؤكدة وأكثر من 88 ألف حالة وفاة.