الخميس 9 مايو 2024

القبض علي عاطل لسرقته أجهزة إلكترونية من جمعية خيرية بـ 15 مايو

متهم

الجريمة21-10-2021 | 15:03

محمد زيدان

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على عاطل، تبين أنه وراء غموض سرقة أجهزة كهربائية والكترونية من داخل جمعية خيرية بمدينة 15 مايو.

كانت بداية الواقعة بورد بلاغ للمقدم أحمد ماضي، رئيس مباحث قسم شرطة 15 مايو، من مسؤول إحدى الجمعيات الخيرية باكتشافه سرقة 2 لاب توب، وشاشة عرض من داخل مبنى الإدارة.

على الفور انتقل ضباط المباحث لمحل البلاغ، وبتفريغ الكاميرات المحيطة للواقعة، وأمكن تحديد مرتكبها وتبين أنه المدعو عمرو م، 30 سنة، عاطل، وشهرته دجاجة، وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، تم ضبطه وأرشد عن المسروقات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابه العامه.

وفي سياق منفصل كانت قد أمرت جهات التحقيق بالبحيرة بحجز مالك مصنع لانتاج حلوى المولد النبوي الشريف غير مرخص، 24 ساعة على ذمة التحريات، كما أمرت بإرسال عينة من المضبوطات للمعمل الكيمائي لفحصها وإعداد تقرير مفصل عن مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

حيث كانت قد شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة حملة نوعية على مصانع ومحلات حلوى المولد النبوى الشريف، بالتنسيق مع فروعها الجغرافية، للتأكد من توافر التراخيص وسلامة السلعة المباعة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين،  تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

وأسفرت الجهود عن ضبط 19 قضية بمضبوطات وزنت 23٫800 طن – 149800 قطعة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج حلوى المولد بمحافظة البحيرة.

حيث تم ضبط 5.55 طن دقيق فاخر وعسل جلوكوز وسمسم  وفول سودانى معبأة داخل براميل وشكائر بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة .

وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

Egypt Air