الأربعاء 29 مايو 2024

تعرف على الطرق الطبيعية لإزالة المواد الضارة من الجسم

31-5-2017 | 23:08

الديتوكس أو إزالة السموم هي عملية التخلص من المواد الضارة من جسم الشخص الذي يدمن على العادات السيئة مثل التدخين وتناول الأطعمة غير الصحية.

وهناك العديد من المواد الضارة التي نتعرض لها بشكل مباشر أو غير مباشر، ويمكن أن تؤثر على صحتنا، وتقلل من الحيوية والنشاط، والسبب الرئيسي في تراكم المواد الضارة في الجسم هو الاستخدام المفرط للمواد الحافظة الغذائية، والمواد المضافة والمحليات الاصطناعية.

وإليك مشروبات ديتوكس لحرق دهون المعدة  طوال اليوم، حيث تساعدك على التخلص من سموم الكبد إذا اتبعتها بانتظام لمدة 10 أيام، حسبما عرضها موقع " boldsky"، وهي:

ـ الشاي الأخضر

واحد من أفضل المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن، ويمكنك استبدال القهوة به للحصول على معدة صحية ومتناسقة، كل ما عليك هو غلي كوب من الماء وتركه ليبرد ثم إضافة كيس من الشاي الأخضر له، وتناوله بانتظام، ويمكنك إضافة ملعقة من العسل الأبيض لتحليته.

ـ الخيار

يتم إعداد هذا الشراب لفقدان الوزن عن طريق إضافة بضع شرائح من الخيار، وعدد قليل من شرائح الليمون، وبعض أوراق النعناع وشرائح قليلة من الفاكهة إلى كوب مياه ووضعهم في الخلاطثم تناولهم.

الخيار له خصائص مدرة للبول تساعد على التخلص من السموم الضارة، وينشط إنزيمات حرق الدهون، والليمون يضيف نكهة إلى الشراب ويشفي الجهاز الهضمي الداخلي، بالإضافة إلى أن أوراق النعناع لديها القدرة على التخلص من أي مشاكل في المعدة وتساعدك أيضا على إنقاص الوزن بسرعة.