الإثنين 20 مايو 2024

طفل عمره 4 سنوات وأصله عربي.. أرسنال يتعاقد مع ميسي الصغير

الطفل

الهلال لايت 22-10-2021 | 18:50

ميادة عبد الناصر

أظهر آرسنال أنه ليس من السابق لأوانه أبدًا اكتشاف المواهب المستقبلية بعد أن وقع صفقة مع طفل يبلغ من العمر أربع سنوات، ويطلق عليه اسم "ميسي الصغير"، أملا منهم في أن يسير على خطى النجم الأسطوري، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

دخل زين علي سلمان ، البالغ من العمر الآن خمس سنوات، التاريخ في أن أصبح أصغر لاعب محترف على الإطلاق في أرسنال بعد الاشتراك في مرحلة ما قبل الأكاديمية لفريق الدوري الإنجليزي الممتاز وهو في سن الرابعة فقط.

مقاطع فيديو لسلمان، الذي يقول إن فريقه المفضل هو أرسنال، والذي ينتج مهاراته المبهرة على أرض الملعب ، حصدت آلاف المشاهدات على إنستجرام، مع توازن الشاب ومهاراته التي أكسبته مقارنات مع ليونيل ميسي وقال مدربه القديم، أوستن سكوفيلد، لبي بي سي نيوز: لقد وضعناه مع أطفال في سنه ، لكنه كان أفضل من كل ذلك الوقت. كان أسرع وكان بإمكانه التسجيل والتمرير بشكل أفضل من الآخرين.

"أرسنال لا ينزعج من عمره، فهم يعتقدون فقط أن لديه الكثير من الإمكانيات وتم تصوير سلمان مع مدير أكاديمية أرسنال بير ميرتساكر، ويقول الكشاف في أرسنال ستيفن دينز إنه اتخذ هذه الخطوة الجريئة بعد أن قال إنه كان يفعل أشياء لا يجب أن تفعلها في ذلك العمر.

عندما رأيته، اتصلت بصديق أكد أنه كان في الرابعة من عمره. لم أصدق أنه لا يزال في الحضانةثم تحدثت إلى والديه وأحضرته إلى بضع جلسات.

في سنه الحالي، زين ليس جزءًا من أكاديمية أرسنال الرسمية. وهو يستمتع حاليًا بجلسات كرة القدم في مركز West London Development Centre، وهو أحد مراكز التطوير التي نديرها في جميع أنحاء لندن، حيث يقدم جلسات كرة القدم المحلية والممتعة للأطفال دون سن 6 إلى أقل من 8 سنوات وتعتبر أصغر فئة عمرية في أكاديمية أرسنال هيل إند هي الفئة العمرية تحت 9 سنوات.

تنعكس مهمتنا في أن نكون أكاديمية كرة القدم الأكثر رعاية وتحديًا في الطريقة التي نطور بها شبابنا. الأولوية هي ضمان أن أي طفل أو شاب يحضر إلى مراكز التطوير أو أكاديمية Hale End الخاصة بنا يستمتع بكرة القدم، مع التركيز على تنميته الشاملة ورفاهيته.