الخميس 16 مايو 2024

حصول 1638 مواطنًا على لقاح كورونا بقرية طحلة في القليوبية

توافر اللقاحات بالقليوبية

محافظات22-10-2021 | 22:08

سليمان داود

واصلت القافلة الطبية لليوم الثاني على التوالي أعمالها بمركز شباب قرية طحلة بمركز بنها لتطعيم مواطني القرية ضد فيروس كورونا.

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أنه تنفيذًا لتعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتعاون والتنسيق بين الصحة وبين مراكز الشباب واستعدادها الدائم بالمشاركات المجتمعية، خاصة القوافل الطبية ومنها تطعيم المواطنين بلقاح كورونا.

وأوضح فارس أبوعالية نائب رئيس مجلس مركز الشباب أنه تم تجهيز مجموعة من المتطوعين من شباب القرية لتنظيم خطوات التسجيل وتسهيل أعمال القافلة بالمركز، وقال أبوعالية إن إجمالي الذين حصلوا على اللقاح على مدار اليومين بلغ 1638 مواطنًا ومواطنة من القرية والقرى المجاورة.

كما تابع أحمد سليمان رئيس الوحدة المحلية بطحلة والدكتور عماد رئيس الوحدة الصحية ومجلس إدارة المركز تنظيم القافلة وحث المواطنين على نشر المبادرة وأهميتها بالنسبة لصحة وسلامة المواطنين.

وتوجهت الدكتورة نشوى بإدارة صحة بنها بالشكر لجميع المواطنين على سرعة الاستجابة والتسجيل الإلكتروني على موقع وزارة الصحة، والتطعيم بلقاح كورونا ومن ناحيته أكد الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه في إطار توجيهات هالة زايد وزيرة الصحة والسكان يتم التنسيق على مدار الساعة مع وزارة الصحة لتوفير الكميات اللازمة من اللقاحات بأنواعها لتطعيم جميع المواطنين حفاظا على سلامتهم ومواجهة الفيروس.

وناشد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية مواطني المحافظة بالتقدم للمراكز المخصصة والقوافل الطبية للحصول على اللقاح.

وتوجهت الدكتورة نشوى بإدارة صحة بنها بالشكر لكل المنظمين على مجهودهم في القافلة، فضلًا عن تشجيع جميع المواطنين على التسجيل الإلكتروني على موقع وزارة الصحة، والتطعيم بلقاح كورونا.