الأربعاء 8 مايو 2024

استطلاع رأي: 77 % يؤيدون الرئيس قيس سعيد وسط أجواء من التفاؤل بمستقبل تونس

الرئيس قيس سعيد

عرب وعالم22-10-2021 | 22:31

دار الهلال

جدد التونسيون ثقتهم في الرئيس قيس سعيد، بعد 3 أشهر من القرارات الاستثنائية التي اتخذها والتي رفعت من شعبيته وارتفعت معها درجات التفاؤل والأمل بالمستقبل في تونس، بينما حافظ خصمه السياسي راشد الغنوشي على لقب أكثر شخصية لا يثق فيها التونسيون.

جاء ذلك في نتائج استطلاع للرأي خاص بشهر أكتوبر الجاري، أجرته مؤسسة (سيغما كونساي) المتخصصة في عمليات استطلاع سبر الآراء، بالتعاون مع صحيفة "المغرب" اليومية، ونُشرت نتائجه اليوم الجمعة.

وفي التفاصيل، ارتفعت نسبة الثقة في رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى 77%، محرزا بذلك تقدما بـ4 نقاط مقارنة بشهر سبتمبر الماضي، تليه رئيسة الحكومة نجلاء بودن التي حازت على ثقة 51% من المستجوبين.

وبحسب نتائج الاستطلاع، ارتفعت درجات التفاؤل تجاه المستقبل لدى التونسيين بعد القرارات التي اتخذها الرئيس قيس سعيد والتي أيدها 91% من المشاركين في الاستجواب، حيث أكد 74% من التونسيين أنّهم واثقون من أن المستقبل سيكون أفضل وأن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح.

كما أظهر الاستطلاع ذاته أن 76% يؤيدون قرار تعليق عمل البرلمان و75% يؤيدون إيقاف كافة المنح والامتيازات لرئيس البرلمان وأعضائه، وقد ارتفعت هذه النسبة عندما تعلق الأمر برفع الحصانة، حيث بلغت نسبة المستجوبين المؤيدين لهذا القرار 84%، بينما عبر 71% عن تفضيلهم للنظام الرئاسي.

Egypt Air