السبت 29 يونيو 2024

الاختبار الذاتي "سيلتريون" يحصل على الموافقة للاستخدام من قبل الإدارة الأمريكية

الاختبار الذاتي سيلتريون يحصل على موافقة الإدارة الأمريكية

طبيب الهلال25-10-2021 | 10:42

مى كامل

 

تلقت مجموعات الاختبار الذاتي لكورونا "DiaTrust COVID-19 Ag Home Test" لشركة سيلتريون، التي تم تطويرها بشكل مشترك مع شركة هوماسيس للرعاية الصحية الكورية، موافقة طارئة لاستخدامها من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فقد صرحت شركة سيلتريون للأدوية الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إن مجموعات الاختبار الذاتي لفيروس كورونا المستجد لها قد حصلت على موافقة طارئة لاستخدامها من سلطات الأدوية الأمريكية.

وذكرت سيلتريون أن المنتج يستخدم كجسما مضادا يرتبط على وجه التحديد بفيروس كورونا ويكتشف العدوى في غضون 15 دقيقة، وأضافت أنه الأنسب لتحديد العدوى الحادة أو المبكرة لفيروس كورونا.

وستكون شركة سيلتريون يو إس أيه التي تتعامل مع أعمال سيلتريون الخارجية، مسؤولة عن المبيعات، وقد فازت مجموعات الاختبار الذاتي لسيلتريون أيضا على الموافقة الطارئة لاستخدامها من قبل دول أخرى بما فيها كوريا الجنوبية، كما أنها تستخدم في العديد من الدول الأوروبية.

كانت الشركة في بداية الشهر الجاري قد حصلت على تأكيد سلامة دواء ليكيرونا وفعاليته من خلال التجربة السريرية الثالثة التي أجريت على 1,315 مريضا في 13 دولة، على رأسها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وأسبانيا ورومانيا.

وحصل دواء ليكيرونا على اعتراف رسمي كعلاج معتمد لكورونا من وكالة سلامة الأدوية والتغدية الكورية بتاريخ 17 من سبتمبر الماضي، وأُعطى لأكثر من 16 ألف مريض في 114 مستشفى محلي وفقا لما ذكرته وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها يوم 30 من الشهر الماضي.

وترى الشركة أنه هناك احتمال كبير في أن تحصل على الاعتماد الرسمي للدواء المعني لأنها خضعت لعدة مراحل لمراجعة البيانات المطلوبة أثناء مراجعة الهيئة المسبقة.