الأربعاء 15 مايو 2024

الحلبى: إلغاء الرئيس السيسي للطوارئ مؤشر على استقرار مصر

هشام الحلبي

أخبار25-10-2021 | 22:05

أماني محمد

قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلغاء حالة الطوارئ في البلاد مهم للغاية لأنه مؤشر لاستقرار مصر، حيث فرضت الظروف والوضع الأمني لفرض حالة الطوارئ لتأمين الدولة والمواطنين، وبذل جهد كبير من القوات المسلحة والشرطة والمواطنين.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن الأمن والاستقرار الذي حققته مصر كان هو الأساس الذي بني عليه القرار، وأنهما كانا نتيجة جهود كبيرة للغاية والشهداء الأبطال الذين لولاهم لما وصلنا إلى هذه المرحلة من الاستقرار، مؤكدا أن القرار جاذب للاستثمار بكل أشكاله وأنواعه وكذلك السياحة سواء الداخلية أو الخارجية بكل أنواعها العلاجية والترفيهية والدينية.

وأكد الحلبي أن الدولة المصرية حققت هدفا كبيرا وهو الأمن والاستقرار في ظل إقليم مشتعل والأمن به ضعيف والإرهاب عابر للحدود، مضيفا أن القوات المسلحة قادرة على السيطرة على الحدود الاستراتيجية الأربعة وهو ما دفع الرئيس السيسي لاتخاذ هذا القرار.

وأشار إلى أن حالة الطوارئ كانت لازمة في ظل حالة الإرهاب التي استوجب اتخاذ إجراءات حازمة في يد قوات الأمن والدولة المصرية لمكافحته، مؤكدا أن الإرهاب وضع استثنائي كان يحتاج لقرارات استثنائية وهذا لا يعيب مصر، فهذه القرارات مكنت البلاد من مكافحة وتقليصه حتى إنهائه بصورة كبيرة.

وأضاف أن الغرض من الطوارئ كان أن يكون أداة لمواجهة الإرهاب مما يعطي مصداقية للقيادة السياسية المصرية، أن الهدف من الطوارئ كان حماية المواطنين والأمن القومي للبلاد وعندما تحقق ذلك ألغيت الطوارئ، وهو مؤشر جيد على مستوى قيادة الدولة والأمن والاستقرار والاستثمار بها وشكل مصر أمام العالم الخارجي.

Dr.Radwa
Egypt Air