الجمعة 3 مايو 2024

البرازيل: نسعى للقضاء على ظاهرة إزالة الغابات غير القانونية بحلول 2028

الغابات غير القانونية

عرب وعالم25-10-2021 | 21:51

دار الهلال

 قال نائب الرئيس البرازيلي هاميلتون موراو لمراسلي وسائل الإعلام الأجنبية اليوم /الاثنين/ إن الحكومة ستسرع من جدولها الزمني من سنتين إلى ثلاث سنوات، للقضاء تمامًا على إزالة الغابات غير القانونية.


وأضاف أن "الوفد البرازيلي الذي سيتوجه لمحادثات المناخ المقبلة للأمم المتحدة في جلاسكو سيعلن عن هدفه المتمثل في عدم قطع الأشجار بشكل غير قانوني بحلول عام 2027 أو 2028، في وقت أقرب من الهدف الذي قدمه الرئيس جاير بولسونارو في قمة المناخ بقيادة البيت الأبيض في أبريل الماضي، وهو عام 2028".


وقال موراو، منسق مجلس الأمازون التابع للحكومة، في محادثة عبر الفيديو: "إن الهدف الأكثر طموحًا فيما يتعلق بالحد من إزالة الغابات غير القانونية في وقت أقصر سيكون، في رأيي، موضع ترحيب كبير من المجتمع الدولي".


وأردف قائلاً: "وسيوضح التزام الحكومة بالعمل على منع التغير المناخي من الإضرار بالحياة على الأرض".


وكان بولسونارو قد تعهد أواخر أبريل الماضي خلال كلمته بقمة المناخ العالمية التي نظمها الرئيس الأمريكي جو بايدن "إنه سيتم تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 30% بحلول عام 2025، و43% بحلول عام 2030، وتحقيق الحياد المناخي والالتزام بالقضاء على عمليات إزالة الغابات غير القانونية بحلول عام 2030".


كما ألمح بولسونارو إلى إن البرازيل في مقدمة الدول التي تتصدى لظاهرة الاحترار العالمي .. مشيراً إلى أن نصيب بلاده من انبعاثات الكربون على مستوى العالم سنويا تقل عن 3% .

Dr.Randa
Dr.Radwa