الجمعة 10 مايو 2024

أمير كرارة: المنافسة بيننا شريفة وانتظرونى العام القادم مع بيتر ميمى

1-6-2017 | 13:38

أمير كرارة: 

 

احمد السقا واحمد كرارة من أوائل المهنئين لى

شكر الضباط لي أهم وسام

بيتر ميمي مخرج عبقري

سيناريو كلبش جعلنى أبكى على سليم الانصارى

نجم أثبت أنه من أهم ممثلي جيله، قام بأداء أدوار كثيرة، وأثبت في كل مرة أنه متمكن من أدواته كممثل، أطل علينا هذا العام في مسلسل "كلبش" ليوجه بعض ضباط الداخلية، بالشكر الكبير له بسبب تجسيده للضابط الصحيح والشخصية، هو النجم أمير كرارة، الذي صار واحدًا من ضيوف الدراما الرمضانية ونجومها، وتقابلت معه «الهلال اليوم» وكان معه هذا الحوار..

 

هل «كلبش» للصلح بين الداخلية والشارع؟

لا ليس هذا هو المقصد، وإنما حاولت توضيح صورة معينة، ولم أقدم في عمري دور الضابط، لذا هذه نقلة كبيرة لي في ينوعيه الأدوار، فكل عام كنت أقوم بدور البطل الشعبي، أما هذا العام فانتقلت 180 درجة، لضابط شرطة فهذه كانت "خضة" للكثير من الجمهور بجانب اللوك الذي قمت بعمله، ونحن كفريق عمل من المخرج بيتر ميمي والمؤلف باهر دويدار، أحببنا أن نظهر الجانب الإيجابي .

ما رأيك في ردود الأفعال؟

أثناء تصفحي السوشيال ميديا، رأيت ضابطًا، كتب على صفحته مقولة سأقتبسها في إحدى الحلقات وهي "حاميها أرخص ما فيها"، هذه الجملة خطفتني بالفعل، وفعلا الفترة الماضية كان لديها شهداء كثير، وهم من يتصدون للإخوان وداعش وغيرهم من الجماعات الإرهابية.

 

ما المختلف في «كلبش»؟

التفاعل والاختلاف يأتي من سيناريو وحوار مكتوب بحرفية شديدة، وأشكر عليها السينارست باهر دويدار المتميز، فكتب كل ما يتمنى أي ضابط شرطة قوله للشعب، سواء للأمه أو لزوجته وأهله، وهي رسالة، أن الضباط ينزلون إلى عملهم وأرواحهم فوق أيديهم؛ لحماية الوطن والشعب.

 

هل ترى تشابهًا بين دورك ودور فنان آخر قدم الضابط؟

القول أنني أشبه أحدًا  في الدور، فهذا غير صحيح، فلكل واحد منا شكله وطريقته وأسلوبه، وروحه في الأداء، فمثلما ذكرتي أنه يوجد من خمس أو ست نجوم يقومون بدور الضابط، ولكن صدقيني كل منا يحاول جاهدا أن يبتعد عن شكل الآخر.

 

ما هي أهم رسالة تلقيتها عن العمل؟

أفضل رسالة كانت من أحد ضباط الشرطة، فكتب عن المشهد الخاص بالكمين، وكيف أن الضباط يكون في النقطة الأمنية وربما ينتظر رصاصة تصيبه من هنا أو هناك، أو سيارة تأتي لتنفجر بها، فكتب عن هذا المشهد قائلاً: "أمير كرارة عبر عن اللي جوانا شكرا أمير كرارة"، وهذه الرسالة كانت من ضباط الشرطة ووزارة الداخلية .

 

كيف كان التعامل مع المخرج بيتر ميمي؟

بيتر ميمي مخرج عبقري، وعملنا على تفاصيل شخصية سليم الأنصاري بشكل كبير، إلى أن ظهرت على الشاشة بهذا الشكل، وأرى أن بيتر ميمي سيكون من الأسماء المهمة جدا الفترة القادمة، وبعد رمضان سيتم عرض الكثير من العروض عليه.

إذًا قمت بالتحضير للشخصية، حدثنا عن ذلك؟

أنا ممثل يحب أن يشعر بالشخصية التي يقدمها، وحينما عُرض عليَّ الدور تفاعلت معه، حتى نزلت دموعي، فأنا متعاطف مع سليم، وتخيلت الشخصية كثيرًا، وتقابلت بالعديد من أصدقاء من ضباط الشرطة؛ لمعرفة بعض التفاصيل منهم، وجلست مع الاستايلست عبير البدراوي والتي أقدم لها الشكر كبير على مجهودها معي للظهور بالشكل الخارجي للشخصية بهذا الشكل.

هل تؤيد العرض الحصري للمسلسلات؟

هذه مسألة إنتاجية بحتة، فالمنتج هو المتحكم الوحيد في ذلك، وكممثل بالطبع أتمنى عرض مسلسلي على أكثر من قناة.

 

هل السوشيال ميديا حلت محل النقاد؟

السوشيال ميديا مقياس نجاح بالعدوى، والنجاح الحقيقي هو الشارع.

 

أثبت نفسك كنجم دراما ولكن أنت مختفي تماما عن السينما؟

لم أفكر حاليا بأن يكون لي فيلم، أنا بطل خاص له، وقمت بالاشتراك في فيلم هروب اضطراري في عيد الفطر مع النجم أحمد السقا، وأحمد لم يكن في حياته شيء اسمه النجم الأوحد وأنا أقوم مع السقا بدور حرامي وهو عكس دوري في رمضان 180 درجة.

 

من المنافس لأمير كرارة في رمضان؟

لا يوجد، لكن المنافسة قوية وشريفة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air