الجمعة 24 مايو 2024

كوكب الشرق.. في رمضان ..مفاجأة نكشفها لأول مرة

2-6-2017 | 01:02

كتب: خليل زيدان
نتابع الذكريات الرمضانية في بيوت نجوم الفن، ونصل الليلة إلى بيت كوكب الشرق، لنكشف في السطور التالية معالم رمضان في بيتها وروحانيات الشهر الكريم الكلثومية التي قد تعرفها الأجيال الحالية لأول مرة.

ويشهد بيت كوكب الشرق أم كلثوم ضجة كبيرة، لا يشهدها طوال العام، إلا في شهر رمضان فقط، فهي تحرص على أن تلتقي يوميا بأفراد أسرتها من خلال مائدة رمضانية مستديمة طوال الشهر الكريم، تدعو إليها كل أفراد أسرتها من الريف، ليتناولوا معها طعام الإفطار.

وتضج تلك المائدة بشتى أنواع الطعام، لكن أم كلثوم لا تتناول من هذه الأطعمة إلا ما حدده لها الأطباء فقط.

وبعد الإفطار يلتف أفراد أسرتها القادمون من الريف، ومعهم بعض أصدقاء أم كلثوم القاهريين من المطربين والشعراء والكُتاب والمثقفين، لتبدأ السهرة الرمضانية اليومية ، وهي سهرات فريدة يمتزج فيها الفن بالأدب والشعر ولا تخلو من طرائف وتنكيت أم كلثوم.

 وتعد أجمل السهرات الرمضانية التي يطلب منها الضيوف، أن تتلو أم كلثوم القرآن بصوتها، وبالفعل تقوم أم كلثوم بتلاوة القرآن، وتحرص على تسجيلها على شرائط لكي تعيد الاستماع إليها مرات عدة بينها وبين نفسها. 

وسجلت السينما المصرية تلاوة أم كلثوم لعدة آيات من سورة إبراهيم بصوتها في فيلم سلامة، وفوجئ جموع المشاهدين بجمال تلاوتها، وهذا ما دعا ضيوفها أن تزيدهم من جمال تلاوتها في الليالي الرمضانية.

https://youtu.be/Zedq-bshMWE