الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

غادة والى: ضبط 79 عاملًا بمدارس القاهرة والجيزة يتعاطون المخدرات

3-2-2017 | 14:47

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن حملة الكشف عن تعاطى المخدرات أجرت التحليل على 947 عاملًا ومعاونًا للخدمات بالمدارس فى محافظتى القاهرة والجيزة، خلال أول أسبوع للحملة.

وأوضحت "والى"، فى بيان رسمى اليوم الجمعة، أنه تبين تعاطى 79 حالة للمخدرات، بنسبة 8.3%، منهم 45 حالة تعاطى لـ"الترامادول"، و18 حالة تعاطى لمخدر الحشيش، و14 حالة تعاطى متعدد "ترمادول وحشيش"، وحالة تعاطى لمخدر الهيروين، وحالة تعاطى هيروين وحشيش.

وأضاف البيان أن حملات الكشف عن تعاطى المواد المخدرة تواصل عملها بالتنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والصحة؛ للتأكد من عدم تعاطى العمال للمخدرات.

وأشارت "والى" إلى توفير الكواشف لتكثيف الحملات الخاصة للكشف على العمال ومعاونى الخدمة بالمدارس؛ للتأكد من عدم تعاطيهم للمواد المخدرة، وأن من يثبت تعاطيه للمخدرات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من جانب الإدارات التعليمية، حيث تصل الجزاءات إلى الإيقاف والفصل عن العمل، وفقًا لقانون الخدمة المدنية.

وأكدت الوزيرة على أهمية هذه الحملات لحماية الطلاب من أية مشاكل تتعلق بتعاطي عمال المدارس للمخدرات، وعلى رأسها "التحرش".

يذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، التابع لوزارة التضامن، يوفر أيضًا الكواشف لتكثيف حملات بين سائقى الطرق السريعة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بجانب استمرار حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية التى حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.