الأحد 19 مايو 2024

محافظ الجيزة: حريصون على رفع كفاءة مواقف النقل الجماعي والسرفيس لتسهيل حركة تنقل المواطنين

جانب من الجولة التفقدية

أخبار22-10-2022 | 17:12

دار الهلال

  أكد محافظ الجيزة أحمد راشد الحرص على رفع كفاءة مواقف النقل الجماعي والسرفيس، والقضاء على المواقف العشوائية وتوفير ساحات أسفل المحاور والكباري لإقامة مواقف نموذجية لتسهيل حركة تنقل المواطنين. 


جاء ذلك خلال تفقد محافظ الجيزة، اليوم /، لموقف سيارات السرفيس الجديد الكائن أسفل محور الفريق كمال عامر بأرض اللواء بنطاق حي العجوزة، والمقام على مساحة 4000 متر مربع، ليكون موقفاً نموذجياً يستوعب الخطوط الداخلية وللقضاء على المواقف العشوائية المتواجدة بالمنطقة.


وقال راشد "إن هذا الموقف يعد تجسيداً للمجهودات المبذولة لاستغلال المساحات المتواجدة أسفل المحاور والكباري التي تنفذ في نطاق المحافظة، والعمل على إيجاد حلول وبدائل حضارية للمواقف العشوائية التي تعكس مظهرا غير حضاري وتتسبب في إعاقة الحركة المرورية".


وأوضح أن الموقف الجديد يستوعب 300 سيارة سرفيس، وسيساهم بشكل كبير في القضاء على المواقف العشوائية التي تعاني منها المنطقة، وسيقدم خدماته إلى شريحة كبيرة من المواطنين، حيث يضم خطوط (أرض اللواء البراجيل وأرض اللواء الطريق الأبيض وناهيا وجامعة الدول العربية)، وغيرها من الخطوط التي تخدم مواطني المنطقة مع تدعيمه بخطوط سير إضافية.


وأشار راشد إلى أن أعمال إنشاء الموقف شملت تجهيز قطعة الأرض وإنشاء البنية التحتية لها من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز وتركيب بلاط إنترلوك بجودة عالية لتتحمل الاستخدامات وأسوار خارجية وبوابات إلكترونية ذكية لدخول وخروج السيارات وخدمات أمنية وتركيب كاميرات مراقبة لمتابعة الموقف من الداخل والخارج ولافتات إلكترونية بخطوط سير السيارات ومقاعد لانتظار المواطنين وكافيتريات ومحال نموذجية لخدمة المترددين عليها وغرف للخدمات والتحكم لإحكام السيطرة على الموقف وأعمدة إنارة بشكل جمالي، بالإضافة إلى تدعيم الموقف بدورات مياه وشبكة صرف حديثة وبالوعات لتصريف الأمطار وأماكن مخططة لضبط وتنظيم خطوط سير وحركة السيارات.


وشملت جولة المحافظ أيضا تفقد أعمال إنشاء ساحات انتظار السيارات والأكشاك الحضارية أسفل محور الفريق كمال عامر بنطاق أحياء بولاق الدكرور والعجوزة.. ووجه خلالها بسرعة الانتهاء من أعمال طلاء الأسوار وتركيب بلاط إنترلوك للأرصفة ورفع نواتج الأعمال أسفل المحور.
وحرص المحافظ، خلال الجولة، على الاستماع لشكاوى وطلبات المواطنين، حيث وجه رئيس حي العجوزة بصيانة السلم الكهربائي والمصعد الخاص بكوبري مشاة أرض اللواء.