الأحد 5 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 16-6-2021.. فترة الظهيرة: قرارات جديدة لمجلس الوزراء

اجتماع مجلس الوزراء اليوم

أخبار16-6-2021 | 14:09

أماني محمد

جاءت القرارات الجديدة التي أصدرها مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم من أهم آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 16-6-2021، خلال فترة الظهيرة، إلى جانب قرار جديد أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تعيين وتعديل أقدمية عدد من القضاة والمستشارين.

 

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم الاجتماع الأسبوعي الذي عقده مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث وافق مجلس الوزراء على إسناد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع سكك حديد مصر، العاشر من رمضان "القطار الكهربائي" (عدلي منصور- مدينة العاشر من رمضان - العاصمة الإدارية الجديدة) لشركة "أفيك انترناشيونال" الصينية.

كما وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على تمديد فترة إقامة معرض "ملوك الشمس" بمدينة براغ بجمهورية التشيك لمدة 3 أشهر أخرى، تنتهى في 30 سبتمبر 2021، وذلك بخلاف فترة التغليف والنقل والشحن على أن تتم عودة القطع الأثرية بحد أقصي يوم 20 أكتوبر 2021.

ووافق مجلس الوزراء على القرارات الصادرة عن الاجتماع رقم (30) لمجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات والذي عقد مؤخراً؛ حيث تضمنت تلك القرارات الموافقة على مشروع البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات اعتباراً من مشحونات 1 يوليو 2021، ولمدة 3 سنوات، وذلك فيما يتعلق بتعميق الصناعة "القيمة المضافة"، وتنمية الصعيد والمناطق الحدودية ومدينة دمياط للأثاث ومدينة الروبيكي.

 

 

 

 

 

أخبار مصر الان

ومن بين أخبار مصر الآن القرار رقم ٢٤٣ لسنة ٢٠٢١ الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بتعيين السيد محمد حسن عاشور قاضيا بمحكمة استئناف المنصورة، في دوره العادي اعتبارا من تاريخ موافقة مجلس القضاء الأعلى، وكذلك أصدر الرئيس السيسي قرار رقم ٢٤٤ لسنة ٢٠٢١ بتعديل أقدمية السيد مصطفى يحي عبدالحميد المستشار المساعد من الفئة (أ) بهيئة قضايا الدولة، في درجة مستشار مساعد من الفئة (ب).

وأصدر الرئيس السيسي أيضا قرار رقم ٢٤٥ لسنة ٢٠٢١ بتعديل أقدمية كل من المستشارين نواب رئيس هيئة قضايا الدولة، وهم: يونس محمد الرخاوي ومحمد إبراهيم موسى ووليد محمود المرسي، ونشرت القرارات في الجريدة الرسمية.

 

 

اهم أخبار مصر اليوم

وجاءت اجتماع الدورة الـ 51 لوزراء الإعلام العرب من بينهم أهم أخبار مصر اليوم، حيث أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه الأوان لتفعيل الرؤى الكثيرة التي تم التوصل إليها خلال اجتماعات وزراء الإعلام العرب وأن نصل لاستراتيجيات موحدة لتطهير العقول من أفكار ومعتقدات أخطر من القنابل والمتفجرات والسيارات المفخخة، مضيفا أن الأفكار الإرهابية التي يبثها المتطرفون خطيرة للغاية ويجب أن نحمي شبابنا من الوقوع في براثن تلك الجماعات الإرهابية.

 

وتناقش أجندة الاجتماعات الدور الفعال للإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف، واعتماد برنامج  عمل الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني وإدراج مادة الإعلام التربوي في المناهج التعليمية العربية ووضع استراتيجية للتعامل مع كبريات الشركات الإعلامية المؤثرة في المشهد الرقمي العالمي.

 

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن بين آخر أخبار مصر حتى الآن جلسة المباحثات التي عقدها وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الأربعاء مع جان أسيلبورن، وزير خارجية لوكسمبورج، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة،  حيث تناول اللقاء- الذى يعقد بقصر التحرير- العلاقات بين مصر ولوكسمبورج وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام المباحثات.