الإثنين 3 يونيو 2024

وزير الأوقاف: تلقينا توجيهات من الرئيس السيسي بخلق جيل مستنير من الأئمة

الرئيس السيسي

أخبار31-8-2021 | 18:49

حامد محمود

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالتدريب المستمر للأئمة لخلق جيل متميز ومستنير منهم. 

وأكد في تصريحه: "بفضل ربنا لدينا الآن نخبة عظيمة من الواعظين والواعظات المستنيرين من خلال الدورات والبرامج التدريبية التي خلقت حالة من الوعي والاستنارة حيث تلقى الأئمة والواعظين الفكر المستنير من كبار العلماء"

وأشار إلى أنهم يرغبون في أن لا يقتصر الأمر على أن يكون الجيل الجديد مجرد متلقي للفكر المستنير بل أن يكون صانعًا لهذا الفكر.

وقال إن الجماعات المتطرفة حاولت اختطاف الخطاب الديني لعقود كما حاولت أدلجة الجماعات لذا إعادة الذاكرة المختطفة مسألة ليست سهلة.

وأكد أن قضية الوعي مهمة جدًا وهي بمثابة المعركة الأساسية، مشيرًا إلى أنه سينتهي خلال يومين من كتاب «الجاهلية والصحوة».

وأشار إلى أن هناك ندوة مشتركة مع المجلس الأعلي للإعلام يوم السبت المقبل بعنوان "بناء الوعي أثره في استقرار الدول والأمم".

وأكد وزير الأوقاف أن «الوعي» بمثابة قضية محورية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه سدة الحكم.

وأوضح أن الرئيس السيسي، مهتم بالوعي  الديني والوعي بمفهومه العام خاصة التحديات التي تواجه المنطقة والوعي بالمشكلات الاقتصادية وآليات حلها.

وأشار إلى أن بعض الناس من غير المتخصصين يتحدثون دون دلائل علمية، لذا يجب مراعاة التخصص واحترامه في كافة الجوانب بمعنى احترام التخصص في الخطاب الديني وكذلك السياسي والاقتصادي والفني.