الأحد 5 مايو 2024

نقيب المرشدين السياحيين: المناطق السياحية في مصر ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية

نقيب السياحيين

أخبار19-9-2021 | 18:01

هبة عمرو

قال باسم حلقة نقيب المرشدين السياحين، إن عودة السياحة البريطانية لمصر مرة آخري هي مطلب البريطانيين أنفسهم للعودة مرة أخري لزيارة مصر، موضحا أن هذا سيتحقق بعد قرار بريطانيا رفع اسم مصر من القائمة الحمراء وبدء وصول الرحلات البريطانية لمصر.

وأوضح في تصريحه لبوابة "دار الهلال"، أن عودة السياحة الروسية لمصر منذ شهر هي التي شجعت السلطات البريطانية علي اتخاذ قرار برفع مصر من قائمة الدول الحمراء وعودة السياحة مرة أخرى.

وأوضح حلقة بأن قرار وضع مصر في قائمة الدول المحظورة ألحق الضرر بالسياحة في مصر، و بالتالي أدى إلي لجوء الفنادق لسياسة التقشف، واضطرار الفنادق والمناطق السياحية إلى تقليل عدد العمالة والعمل بعد محدود جداً.

وأكد نقيب المرشدين السياحين أن مصر ستظل ملتزمة بالاجراءات الاحترازية رغم عودة السياحة مرة أخرى مع الالتزام بنسبة الاشغال التي حددها رئيس مجلس الوزراء "مصطفي مدبولي" بنسبة إشغال 70% مع استمرار التباعد الاجتماعي.

وقال حلقة إن قرار رفع مصر من القائمة الحمراء وعودة السياحة البريطانية سيشجع باقي الدول علي إعادة فتح الطيران ورجوع السياحة الأجنبية مرة أخرى، مضيفا أن أسعار الطيران ستكون كما هي ولا تغيير فيها سواء بالزيادة أو النقصان.

وأوضح أن مصر ليست الدولة الوحيدة التي تم رفعها من قائمة الدول الحمراء بل توجد عدة دول مثل تركيا واليابان، مشيدا بالمجهود العظيم الذي بذلته وزارة السياحة في الفترة الأخيرة في محاولةً منها لعودة السياحة الأجنبية لمصر مرة أخرى من خلال إقامة اتصالات دولية دبلوماسية مع الدول الأجنبية لإعادة السياحة وانتعاش الاقتصاد مرة أخرى.