الأحد 2 يونيو 2024

مصطفى زمزم يكشف لخالد ناجح سبل تشجيع الشباب على العمل التطوعي

مصطفى زمزم

أخبار20-10-2021 | 15:02

أشرقت حفني

قال مصطفى زمزم، سفير المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، إنه يجب تشجيع ثقافة العمل التطوعي في مصر، مؤكدًا أن الدولة والرئاسة أتاحت فرصة كبيرة للشباب لدعم هذه الثقافة من خلال برامج شبايبة ومؤتمرات الشباب.

وأضاف زمزم، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن وزارة التربية والتعليم منوطة بتكوين وتدريس مواد للعمل التطوعي وغرس هذه الثقافة لدى الأطفال، مشيرًا إلى أن إنجلترا وألمانيا تدرس هذه المواد بدرجات تضاف على المجموع ويتم إجراء أبحاث في فرنسا وساعات معتمدة لطلاب الجامعات بما يساعد على غرس ثقافة التطوع.

وأشار إلى أن هناك دورًا لوزارة الثقافة والشباب والرياضة لتشجيع الشباب على ثقافة التطوع وأنه يمكن تشجيع الشباب من خلال إعطاء امتيازات علمية للشباب المتطوعين وجوائز تقديرية بما يشجعهم على خدمة أوطانهم.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج في عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الإثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.