الأربعاء 29 مايو 2024

غدا.. جامعة طنطا توجه قافلة طبية كبرى للوادي الجديد

رئيس جامعة طنطا

محافظات4-12-2021 | 15:27

دار الهلال

قال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، إن الجامعة توجه، غدا الأحد، قافلة طبية إلى محافظة الوادي الجديد للمرة الثانية استجابة لطلبات الأهالي وذلك بعد أن شهدت القافلة الأولى في مركز الخارجة في نوفمبر الماضي إقبالا كبيرا ونجحت في تقديم خدماتها الطبية لـ 2032 حالة وإجراء 49 عملية جراحية بالمجان لأبناء الوادى الجديد. 
وأضاف زكي - في بيان للجامعة اليوم - أن هناك أولوية لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، موضحًا أن القافلة تم إطلاقها بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، حيث تجوب القافلة القرى والمراكز الأكثر احتياجًا.
وأشار إلى أنه سيتم توقيع برتوكول تعاون مع المحافظ محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد لتعزيز سبل التعاون بين الجامعة والمحافظة في القطاع الطبى، مؤكدا أن قوافل الجامعة قد وصلت إلى المحافظات الحدودية.
كان رئيس الجامعة قد استقبل أعضاء القافلة قبل سفرهم بحضور الدكتور حمدى شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الشبينى وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، موجها بتقديم الرعاية الطبية للمرضى على أعلى مستوى وصرف العلاج اللازم للحالات.