الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ قنا: ندعم المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية لإحداث نقلة نوعية بالخدمات

مستشفى قنا العام

محافظات1-2-2022 | 18:03

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أهمية دعم المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة التي تساهم بفاعلية في علاج المرضى بأحدث التقنيات العلاجية.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الثلاثاء، أول عملية بوحدة جراحة المناظير بمستشفى قنا العام، والتي تم إنشاؤها بالجهود الذاتية لخدمة أكبر عدد من المرضى المترددين على المستشفى وعلاج غير القادرين وتدريب شباب الأطباء.

وقال الداودي إن استخدام هذه الأجهزة المتطورة يحدث نقلة طبية جديدة في مجال إجراء العمليات الجراحية بمهارة وأمان وجودة عالية وهو ما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وأضاف أن تكلفة وحدة المناظير بلغت 7 ملايين جنيه وهي تعد أول وحدة مناظير جراحية بمستشفيات محافظة قنا وتتضمن خدمات المناظير الجراحية لأقسام (الجراحة العامة - المسالك البولية - النساء والتوليد)، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز فريق طبي على أعلى مستوى لتشغيل الوحدة وتدريب شباب الأطباء لصقل خبراتهم ورفع مهاراتهم بما ينعكس إيجابًا على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة. 

وأكد أن المحافظة تدعم جهود المشاركة المجتمعية للنهوض بالقطاع الصحي والدليل على ذلك ما تشهده مستشفى قنا العام اليوم من عمليات بوحدة المناظير الجراحية يعد نقلة كبيرة حققها المجتمع المدني للتخفيف عن كاهل المرضى وتحسين جودة الخدمة العلاجية المقدمة، واستحداث خدمات طبية جديدة ساهمت في توفير عناء السفر والمشقة للحصول عليها بالمحافظات المجاورة.

وعلى صعيد آخر، أكد نائب محافظ قنا حازم عمر أنه تم إصدار نموذج عقد موحد لتقنين أراضي أملاك الدولة يحتوي على العديد من وسائل التأمين التي تمنع التزوير والتقليد، بالإضافة إلى علامات سرية يتم الكشف عنها بأجهزة خاصة؛ لضمان سلامة العقد ومحتوياته والحفاظ عليه لأكبر فترة ممكنة.

ووجه رؤساء القرى بضرورة تشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والاستفادة من حزمة التيسيرات بشأن تخفيض سعر المتر في التقنين، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة.

وكلف لجنة البت بمراجعة التظلمات الخاصة بالتقنين على أن تقوم لجنة التقنين بالانتهاء من التعاقدات المتبقية في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أهمية التنسيق الدائم بين اللجان ومنظومة التقنين وتذليل كافة المعوقات والتيسير على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي ومراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي السياق ذاته، تفقد نائب المحافظ مبنى الوحدة المحلية الجديد المقام على حوالي 460 م2 بتكلفة 10.4 مليون جنيه، ومركز الخدمات التكنولوجية بمدينة نقادة لمتابعة دورة العمل به والوقوف على إجراءات استكمال ملفات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تتم توسعته وتطويره وإلحاقه بمبني الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة الجديد.

وتفقد أعمال الرصف والتوسعة بشارع جمال عبد الناصر والشوارع الفرعية والأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها بمجمع مواقف نقادة الجديد المقام على مساحة 18 ألف م2 بتكلفة 5 ملايين جنيه.