الأحد 2 يونيو 2024

افتتاح ملتقى الصداقة الدولي الأول لشباب الجامعات بجامعة المنصورة

جانب من الافتتاح

محافظات7-2-2022 | 22:33

دار الهلال

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة اليوم الأثنين " ملتقى الصداقة الدولى الأول لشباب الجامعات " الذى تنظمه إدارة ونادى الوافدين ويستمر فعالياته حتى 10 من فبراير الجارى ، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب واتحاد الطلاب بالجامعة، وذلك بالصالة المغطاة بالقرية الأوليمبية بالجامعة في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبى لجامعة المنصورة .

بدأت الفعاليات - حسبما أفاد بيان صادر عن جامعة المنصورة - بتلاوة أيات من الذكر الحكيم تلاها عرض فيلم تسجيلى عن تاريخ جامعة المنصورة ثم طابور عرض وفود الجامعات المشاركة في الملتقى .

وأعرب الدكتور أشرف عبد الباسط خلال كلمته عن سعادته باستضافة جامعة المنصورة لهذا الملتقى انطلاقا من عراقة مدينة المنصورة وإسهامها ممثلة فى جامعتها فى الارتقاء بمختلف جوانب الحياة .

ونوه رئيس الجامعة إلى أن جامعة المنصورة حرصت فى إطار احتفالها باليوبيل الذهبى لها على إبراز دور الجامعة فى عدة محاور منها التعليم والطلاب الدراسات العليا والتحول الرقمى وخدمة المجتمع وتنمية البيئة مما يسهم فى إبراز دور الجامعة فى بناء الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة .

وأثنى رئيس الجامعة؛ على اختيار قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة لعنوان هذا الملتقى الذى يشارك فيه 500 طالب من المصريين والوافدين بـ28 جامعة ، الذين يمثلون 36 دولة ، بهدف تعزيز روح التضامن الإنسانى والدفاع عنها نظرا لدور الصداقة بين الشعوب فى تعزيز جهود السلام .

وأشاد رئيس الجامعة بدور نادى وإدارة الوافدين بجامعة المنصورة واتحاد طلاب الجامعة والإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة فى تنظيم فعاليات هذا الملتقى ، الذي يشمل أنشطة وفقرات رياضية وترفيهية متنوعة وندوات ثقافية وفقرات موسيقية وشعرية .

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب عن ترحيبه بالحضور من كافة الجامعات والجنسيات وتمنى لهم إقامة سعيدة بجامعة المنصورة خلال الملتقى .

وألقى الطالب الموريتانى عبد الرحمن المختار والطالبة الفلسطينية ملك يوسف كلمة الطلاب الوافدين بجامعة المنصورة عبرا خلالها عن دعم الجامعة ذات المكانة المميزة للطلاب من مختلف الجنسيات فى تنمية معارفهم ومهاراتهم .

وفى نهاية الحفل أدى طلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة استعراض فنى ورياضى وقدم مجموعة من الطلاب الفلسطينيين فقرات من التراث الشعبى الفلسطينى وتم عرض فيديو كليب لأغنية الملتقى بمشاركة عدد من الطلاب الوافدين بجامعة المنصورة .

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى يأتي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وريادة الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالى والبحث العلمى .