الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ المنيا: إزالة 36 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بمركزي سمالوط وديرمواس

محافظ المنيا

محافظات21-2-2022 | 18:00

دار الهلال

أعلن محافظ المنيا، أسامة القاضي، أن الوحدة المحلية لمركز سمالوط تمكنت من إزالة 35 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بقرية بني غني؛ بهدف القضاء على كافة أشكال التعديات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وقال المحافظ - بحسب بيان اليوم الاثنين - إنه كلّف رؤساء الوحدات المحلية في جميع المراكز بالاستمرار في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة (19) لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في حق الدولة والحفاظ على أملاكها.

وأضاف المحافظ أن الوحدة المحلية لمركز ديرمواس أزالت حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في المهد بقرية بني حرام.

وفي سياق آخر، أصدر المحافظ، توجيهات لوكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد عبدالخالق، بتكثيف المرور على أماكن بيع وتداول الأغذية.

وتمكنت الحملات - بحسب بيان - من المرور على 10 منشآت غذائية، وتحرير 5 محاضر عدم حمل شهادة صحية وتحرير 3 محاضر نقص اشتراطات صحيه وإعدام 18 كجم أغذية تالفة بها تغير في الخواص الطبيعية.

كما شن قسم مراقبة الأغذية بالوحدة المحلية بمركز ناصر حملة شملت المرور على 8 منشآت، ما بين مقاهي ومطاعم مشويات ومطبخ المستشفى ومستودع الدقيق؛ التي أسفرت عن سحب 6 عينات للفحص المعملي، وتحرير 5 محاضر مخالفة لعدم حمل شهادة صحية وتحرير محضر مخالفة وتم إعدام حوالي 25 كجم أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي لتغير خواصها الطبيعية.