السبت 8 يونيو 2024

محافظ أسيوط يبحث سبل التعاون مع دار المعارف لانشاء مكتبات جديدة بالمدن

جانب من اللقاء

محافظات26-3-2022 | 15:21

دار الهلال

بحث عصام سعد محافظ أسيوط وسعيد عبده رئيس مجلس إدارة دار المعارف ورئيس اتحاد الناشرين العرب، سبل تعزيز التعاون ودعم أنشطة وبرامج دار المعارف بالمحافظة من خلال التوسع في إنشاء مكتبات جديدة لها بالمحافظة وبالمدن الجديدة.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء، الذي عقد اليوم السبت، خطة تطوير دار المعارف وفروعها بمختلف محافظات الجمهورية، مشيدًا بأنشطة دار المعارف التي تعد من أقدم وأعرق المؤسسات في مصر والعالم العربي، فضلًا عن كتب وإصدارات الدار المتميزة ومكتباتها المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية والتي تضم مجموعات من الكتب في مختلف التخصصات والأقسام وتقدم لأبناء مصر الخدمات الثقافية وكل ما هو جديد في شتي المجالات الأدبية والثقافية والعلمية وكتب الأطفال والتراث بالتعاون مع عمالقة وكبار المؤلفين والمحققين والمترجمين فضلًا عن خدماتها للطلاب والباحثين.

وأكد المحافظ تقديم كافة سبل الدعم والتعاون لخدمة أبناء المحافظة ونشر الثقافة والمعرفة فضلًا عن تقديم الدعم لإقامة فرع للدار بمدينة أسيوط الجديدة.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة دار المعارف إلى بعض أنشطة الدار وبرامجها في نشر الوعي والثقافة من خلال فروعها بشتى أنحاء الجمهورية التي وصلت إلي 21 فرعًا من أسوان إلى العريش لتقديم الخدمات الثقافية لأبناء مصر، وكذلك أبناء الوطن العربي عن طريق موزعيها المنتشرين في الدول العربية.

وأشار إلى أن الدار تقدم خدماتها لطلاب الجامعة والباحثين وذلك بطبع ونشر الكتاب الجامعي المتخصص بمفهوم جديد لخدمة الطلاب والباحثين والأساتذة، مشيرًا إلى أن عدد المؤلفات يزيد الآن علي عشرة آلاف كتاب في مختلف المجالات ونتعامل مع أكثر من خمسة من المؤلفين البارزين في مصر والعالم العربي.

واستعرض اللقاء أيضًا الخدمات التي ستقدمها دار المعارف لأهالي المحافظة والقراء من تخفيضات كبيرة على جميع الكتب والمؤلفات المعروضة فضلًا عن تخفيضات لجميع العاملين بالقطاع الحكومي لتشجيعهم على شراء الكتب والبحث عن الثقافة والمعرفة بالإضافة إلى خدمات المعارض المتنقلة التي سيتم إقامتها بمختلف المواقع بالتنسيق مع هيئة قصور الثقافة واستغلال قصور ومكتبات الثقافة المنتشرة بمختلف قرى ومراكز المحافظة.