الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ كفرالشيخ: انتهاء تبطين 302 كيلومتر من الترع بقرى المحافظة

محافظ كفرالشيخ

محافظات30-5-2022 | 20:57

دار الهلال

أعلن محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين، الانتهاء من تبطين 302 كيلو متر من الترع، ويجري استكمال بقية أعمال التبطين لترع أخرى.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم  أعمال تبطين الترع لمتابعة الأعمال الجارية ضمن المشروع القومي الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن المرحلة الأولى من المشروع بالمحافظة. 

وقال المحافظ إن العمل يجري في استكمال تبطين وتأهيل الترع بمراكز المحافظة تنفيذاً لتكليفات الدولة بسرعة الانتهاء من المشروع القومي لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر خلال عامين لترشيد الفاقد من المياه، كما يجري العمل في تبطين ترعة (العضمه) وفروعها، وترعة (ادريجة) و(ابشان) وغيرها من الترع، مشيداً بالمسئولين والمشرفين على أعمال التبطين والمهندسين والعمال والسائقين على ما يبذلونه من جهد وسرعة أعمال التبطين وفق المواصفات القياسية.

وأضاف أن أعمال تكاسي وتبطين الترع تحمي جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالي، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وشلمت جولة المحافظ تفقد أعمال توسعة الشوارع غرب مدينة كفر الشيخ، وخاصة امتداد شارع صبري القاضي، قبل وبعد سوق الجملة اتجاها للطريق المؤدي لسخا ولمحلة موسى ورصفها ضمن خطة المحافظة لتيسير الحركة المروري وربط غرب بشرق العاصمة.