الأحد 19 مايو 2024

تضامن بني سويف: نعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الصالح العام

وكيل تضامن بني سويف

محافظات26-7-2023 | 15:48

دار الهلال

قالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف أمل أبوعزوز، "إننا نعمل بروح الفريق الواحد في منظومة عمل متكاملة، تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا في القرى".

جاء ذلك خلال تسليم جمعية الأورمان اليوم أثاث منزلي وأجهزة كهربائية وكولديرات مياه لـ 15 أسرة من الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرية الجبل 1 بمركز سمسطا ببني سويف، لتوفير كل متطلبات المسكن الكريم لهم.

وأعربت وكيل الوزارة عن شكرها لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي لا تدخر جهدا في الدفع بجهود التنمية، موجه تحية خاصة لجمعية الأورمان الرائدة ومثمنه جهودها في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا القرى.

من جانبه، أضاف مدير عام الجمعية ممدوح شعبان أن المستفيد من هذه الخدمات المقدمة هم الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام، أوأن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته، حيث تسعى الجمعية لتوفير حياة كريمة لتنمية وتطوير مستوى معيشة الأسر غير القادرة، في إطار خطط الجمعية لدعم شرائح الأسر الأكثر احتياجًا بشكل عام وتقديم مساعدات إنسانية في القرى الأكثر احتياجاً .

وأوضح شعبان أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى بني سويف تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجًا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة، مضيفا أن فرش المنازل ضم "غرفة نوم رئيسية - غرفة أطفال، انتريه، سفرة، تجهيز المطبخ"، بالإضافة إلى أجهزة كهربائية "ثلاجة وغسالة وبوتجاز"، لتسكين الأسر.