الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ البحر الأحمر يبحث التجهيزات والاستعداد المبكر لمواجهة السيول والأمطار المحتملة

محافظات28-10-2020 | 18:43

 بحث محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، مع رؤساء المدن وجميع الجهات المعنية، اليوم الأربعاء، آخر الاستعدادات لمواجهة أخطار السيول المتوقعة على مدن المحافظة خلال الفترة القادمة لرفع درجة الاستعداد القصوى، تحسباً لسقوط الأمطار والسيول طبقًا لخريطة التنبؤات الجوية. 


واستعرض المحافظ - خلال الاجتماع - الخطة العامة للحماية من مخاطر السيول، وتوضيح المعلومات والحصر الخاص بآخر وضع بمخرات السيول وكافة المناطق بالبحر الأحمر؛ كما تم استعراض الخرائط الخاصة بالتنبؤات الجوية خلال الفترة القادمة، ومتابعة المناطق المحتمل سقوط الأمطار بها. 


وشدد المحافظ على شركة مياه الشرب والصرف الصحي ضرورة اختبار جميع مطابق الصرف الصحي اعتبارًا من الغد وعمل تقرير يومي بها للتأكد من مدى جاهزيتها؛ مؤكدا على فتح جميع المطابق فور نزول الأمطار ولكن بما يتفق مع الطاقة الاستيعابية لمحطات الصرف ومتابعة محطات الرفع وسيارات صرف المياه أثناء سقوط الأمطار وإمداد المدن بسيارات كسح المياه اللازمة في حالة الحاجة إليها.


كما أكد محافظ البحر الأحمر ضرورة قيام شركة الكهرباء ببدء تشغيل المولدات الكهربائية الاحتياطية لمحطات الرفع مع بدء سقوط الأمطار؛ مع توفير ماكينات إضاءة صغيرة للعاملين أثناء عمليات شفط مياه الأمطار من الشوارع ؛ والتنسيق مع رؤساء المدن للتأكد من عدم وجود كابلات كهربائية مكشوفة بأي منطقة، مشيرًا إلى أن هدف المحافظة الرئيسي هو الحفاظ على المصلحة العامة وسلامة أروح المواطنين والمنشآت.


وشدد المحافظ على أهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة المتواجد طوال الـ ٢٤ ساعة، لتلقي أي بلاغات لتحقيق العمل بصورة متكاملة، واحتواء أي أحداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع، مؤكدًا أنه لن يسمح بالتهاون في تنفيذ خطة الاستعدادات الموضوعة ومحاسبة أي مقصر.