السبت 8 يونيو 2024

محافظ البحيرة: ما نشهده في عمارة المساجد نقلة نوعية غير مسبوقة

محافظات8-1-2021 | 16:15

أشاد محافظ البحيرة هشام آمنة خلال افتتاحه اليوم عدد من المساجد الجديدة بجهود وزارة الأوقاف في مجال عمارة المساجد، مؤكدا ما يحدث يعد نقلة نوعية غير مسبوقة تقدر للوزارة وتعكس اهتمام الدولة المصرية بالمساجد وعمارتها.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ والشيخ محمد أبو حطب مدير مديرية أوقاف البحيرة، وعدد من القيادات التنفيذية والدعوية اليوم لعدد من المساجد الجديدة، وقد أدوا جميعَا صلاة الجمعة بالمسجد الكبير بقرية جواد حسني محافظة البحيرة، حيث ألقى مدير مديرية أوقاف البحيرة خطبة الجمعة بعنوان: " إتقان الصنائع والحرف والمهن سبيل الأمم المتقدمة ".

كما أشاد المحافظ بالتزام أبناء محافظة البحيرة بالإجراءات والضوابط الاحترازية والدور الإيجابي الذي تقوم به وزارة الأوقاف في التوعية بخطورة هذه المرحلة.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد إبراهيم حامد وكيل مديرية أوقاف الشرقية، أن وزارة الأوقاف حققت رقما قياسيا في عمارة المساجد في فترة قصيرة ، وأن خدمة بيوت الله وعمارتها من أهم أولويات العاملين بها .

وأضاف وكيل مديرية أوقاف الشرقية ـ خلال افتتاحه وعدد من القيادات التنفيذية والدينية لعدد من المساجد الجديدة، حيث أدوا جميعا صلاة الجمعة بمسجد الفتوح بالملاحة بالمحافظة ـ أن مساجد وزارة الأوقاف تشهد عمارة هندسية على أعلى مستوى، مؤكدا التزام المصلين بالإجراءات والضوابط الاحترازية التي اتخذتها الوزارة لفتح المساجد من ارتداء المصلين الكمامات ، والوضوء بالمنزل، واصطحاب السجادة الخاصة بكل مصلي ، وأن عمليات التعقيم والتطهير للمساجد مستمرة عقب كل صلاة حتى يكشف الله الغمة.

كما أكد الشيخ سلامة عبد الرازق مدير مديرية الأوقاف بمحافظة المنيا خلال افتتاح المساجد الجديدة أن العمارة التي تشهدها المحافظة أكبر دليل على اهتمام الدولة بالصعيد ومساجد الأوقاف تشهد عمارة هندسية على أعلى مستوى، وأن الاهتمام بالصعيد من أهم أولويات الدولة المصرية، التي تبني وتعمر في جميع المجالات.