السبت 4 مايو 2024

«ثقافة أسيوط» تكرم أدباء النشر الإقليمي

ثقافة أسيوط تكرم أدباء النشر الإقليمي

محافظات1-5-2021 | 12:06

هناء حسين

يقيم فرع ثقافة أسيوط احتفالية خاصة لتكريم الأدباء المشاركين بمشروع النشر الإقليمي للإصدارات الأدبية عقب إجازة عيد الفطر مباشرة بهدف تنشيط الحركة الأدبية.

 

صرح بذلك الشاعر والمترجم محمد شافع مدير الشئون الثقافية بفرع ثقافة أسيوط، قائلا إن الأدباء الذين سيتم تكريمهم هم أحمد مصطفى علي حسين ورمضان عبدالحميد زيدان وصبري خليف وعبير كيلاني.

 

أشار محمد شافع إلى أن الاحتفالية ستتم على مدار يومين متتاليين بواقع يوم للقصة ويوم للشعر وستتضمن فعاليات فنية وثقافية متنوعة كإلقاء القصائد والمواهب ومناقشة الكتب المطبوعة للأدباء المشاركين والتي أصدرتها الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى جانب عرض دراسات نقدية حولها فضلاً عن منح الأدباء شهادات تكريم بحضور ضياء مكاوي المدير العام لثقافة أسيوط والدكتورة صفاء كامل مدير قصر ثقافة أسيوط والناقد على عبدالرازق رئيس نادي أدب أسيوط والناقد أشرف عكاشة رئيس نادي القصة السابق وغيرهم.

 

وقال الشاعر والمترجم محمد شافع مدير الشئون الثقافة بالفرع إن هذا التكريم إنما هو تكريم للمبدع وكل عمل إبداعي جيد هو تفجير نحو الكمال، وكل شيء فيه هو للخلق المستمر، وهو تأسيس وجود في أفق البحث كصورة جديدة لهذا العام من صور لا متناهية، مضيفًا أن المبدع كي يظل موجودا باستمرار لابد أن يتجاوز نفسه وغيره، وأن يعيش المبدع في حركة تدفعه إلى أن يكون دائما غير ذاته، وأن الحياة هي الإبداع أما الموت فهو التكرار.

 

يذكر أن مشروع النشر الإقليمي يعني بإصدار مجموعة متميزة من الإبداعات الأدبية المتنوعة لأدباء مصر في الأقاليم في شكل سلاسل كتب، ويهدف لاكتشاف المواهب وتقديمها إلى الواقع الأدبي والثقافي، بما يساهم في تنشيط الحركة الأدبية بمصر، فضلاً عن تقديم أعمال أدبية رفيعة المستوى للقارئ المصري للارتقاء بالذوق وزيادة المعرفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa