السبت 18 مايو 2024

باختبارات سهلة.. تعرفي على الألوان المتناغمة مع درجة بشرتك

لتحديد لون بشرتك

سيدتي4-5-2024 | 01:35

عزة أبو السعود

تقع الكثير من النساء في حيرة عند اختيار ألوان  الملابس والإكسسوارات المناسبة لدرجة بشرتهن، لكن هل تعلمين أن هناك اختبارات تساعدك على تحديد الألوان التي تتناغم مع درجة بشرتك؟، هذا ما كشف عنه خبراء علم الألوان من خلال موقع  Wikihow”"  وإليك التفاصيل.

- اختبار العروق:

يعد النظر إلى لون العروق في ظهر اليد أو داخل الرسغ طريقة سهلة لتحديد نوع بشرتك. حيث تشير العروق الزرقاء إلى بشرة باردة، بينما العروق الزيتية أو الخضراء تدل على بشرة دافئة. أما العروق التي تجمع بين اللونين فتعبر عن بشرة محايدة.

- اختبار الورقة البيضاء:

يعتمد هذا الاختبار على وضع ورقة بيضاء بجانب الرقبة والصدر، ما يؤدي إلى انعكاس ألوان معينة تساعدك في تحديد نوع البشرة. الانعكاسات الزرقاء أو الوردية تعني بشرة باردة، في حين تشير الخضراء والذهبية إلى بشرة دافئة.

- اختبار الحلي:

تساعد القلادات والأساور في الكشف عن اللون المثالي لبشرتك. فالحلي الذهبية تناسب البشرة الدافئة، بينما تتلاءم الفضية مع البشرة الباردة.

- وإليكِ الألوان الملابس والإكسسوارات  وفقاً للون بشرتك..

البشرة الباردة: يعد الأحمر الساطع، الوردي الشاحب، البنفسجي الداكن، والأزرق المخضر من أكثر الألوان التي تضفي نضارة على صاحبات البشرة الباردة

البشرة الدافئة:  تبرز الألوان الفاتحة والمحايدة جمالك، فضلاً عن تألقك في الألوان الحادة والدرجات الفاتحة من الزرق أو الوردي.

البشرة المحايدة: يعتبر البرتقالي والأصفر، وألوان القهوة والكراميل من أكثر الألوان التي تمنح صاحبة البشرة المحايدة إطلاله جذابة.

- وفيما يلي نستعرض ألوان الحلي والإكسسوارات المناسبة لدرجة كل بشرة:

لأصحاب البشرة السمراء، الذهب والبرونز والنحاسي هي خيارات مثالية. ولأصحاب البشرة البيضاء، الفضة والبلاتين والذهب الأبيض يعززون الإشراق.

- وأخيراً إليك ألوان صبغات الشعر المناسبة لدرجة البشرة:

للبشرة الدافئة، الدرجات الصفراء والذهبية تعكس الدفء، بينما للبشرة الباردة، فالألوان القوية والواضحة تجعلك محط الأنظار..

الاكثر قراءة