السبت 8 يونيو 2024

بالصور.. إقبال ضعيف على شواطئ ومتنزهات جنوب سيناء في اليوم الأول لفتحها

شواطىء جنوب سيناء

محافظات22-5-2021 | 17:21

حماده الشوادفي

 شهدت الشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات بجنوب سيناء اليوم السبت إقبالا ضعيفا من قبل المواطنين ورواد المحافظة، في اليوم الأول من فتحها بعد غلقها خلال الفترة الماضية، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أنه جرى فتح جميع الشواطئ و الحدائق والمتنزهات العامة، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، والتزام الكافيهات التي توجد علي الشواطئ باستخدام الأدوات أحادية الإستخدام. تشكيل لجان من قبل مجالس المدن لمتابعة الشواطئ.

وقال المحافظ في تصريح صحفي اليوم: إنه جرى تشكيل لجان من قبل مجالس المدن للقيام بمتابعة الشواطئ والتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن، وسيجري تطبيق القانون بكل حسم على المخالفين حرصًا على سلامة وصحة الجميع.

وأوضح المحافظ أنه جرى تعقيم الميادين العامة، ورش الحدائق والمتنزهات قبل افتتاحها للتأكد من خلوها من الحشرات الناقلة للأمراض، ومضاعفة أعداد صناديق قمامة بها.

 

إقبال ضعيف من المواطنين

 

وقال أحمد السيد، أحد العاملين في كافتريا الشاطئ العام بمدينة الطور، إن الشاطئ شهد في اليوم إقبالا ضعيفا من قبل المواطنين ورواد المدينة، ولكن من المعتاد أن الشواطئ العامة تشهد اقبال خلال الساعات الأولي من الصباح، وخلال فترة المساء، وفترة الظهيرة تشهد اقبال ضعيف جدًا نظرًا لطبيعة الطقس بالمدينة التي يتميز بشدة الحرارة.

 

وأكد أنه يجري تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على الشاطئ، من خلال تباعد الشماسي، وتعقيم الكراسي باستمرار، واستخدام الأدوات أحادية الاستخدام. وأشار إلي أن جميع الكافيهات التي توجد على الشواطئ ملتزمة مواعيد الغلق بداية من الساعة التاسعة مساءً، وتوجد دوريات أمنية على الشواطئ قبل موعد الغلق للمتابعة واخلاء الشواطئ تمامًا من المواطنين.