الأربعاء 29 مايو 2024

حملات موسعة في القليوبية والدقهلية لإزالة التعديات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية

جانب من الحملات

محافظات27-5-2021 | 23:23

دار الهلال

شنت الأجهزة التفنيذية في محافظتي القليوبية والدقهلية اليوم الخميس حملات موسعة لإزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة، بجانب حملات لمتابعة نظافة الطرق والميادين العامة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

ففي القليوبية، تابع المحافظ عبد الحميد الهجان - خلال جولة ميدانية - إزالة المباني المخالفة التي جرى رصدها من قبل وحدة المتغيرات المكانية بقرية ناي التابعة لمركز ومدينة قليوب، حيث جرت إزالة 3 مبانٍ مخالفة على مساحة 500 متر وتم تحرير محاضر.

وأكد المحافظ أن المحافظة ترصد جميع المخالفات - بشكل فوري - لإزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، مشيرا إلى أن الأراضي الزراعية خط أحمر لن تسمح المحافظة بأي تعديات أو تبوير عليها وأي مظاهر من مظاهر الاشغال سيتم إزالتها فورًا.

وتفقد المحافظ بعد ذلك أعمال رصف مدخل مدينة قليوب ورصف الطريق الموازي لسور السكة الحديد حتى مدخل مزلقان شبين وعرب العراقي بطول 1.5 كيلو متر بتكلفة 5 ملايين جنيه.

وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير شارع أحمد عرابي والجاري تطويره بدءا من منطقة أم بيومي حتى كوبرى 15 مايو بطول 3 كم بتكلفة 60 مليون جنيه ومدة تنفيذه 6 أشهر كمرحلة أولى .

كما تابع المحافظ منظومة النظافة بحي غرب شبرا الخيمة؛ حيث تفقد أعمال رفع القمامة بشارع أحمد عرابي وشدد على تكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية والميادين الحيوية لتحقيق السيولة المرورية أمام حركة المواطنين والسيارات، للحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدن.

ووجه الهجان رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمواصلة تكثيف حملات الأجهزة التنفيذية والأمنية على المقاهي والكافيتريات بجميع مدن وأحياء المحافظة وذلك لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي الدقهلية، أكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارًا للثروة القومية للدولة، مشيرًا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصًا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم.

جاءت تصريحات المحافظ بعد إطلاعة على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية في أعمال إزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضى الزراعية والبناء بالمخالفة بنطاق المحافظة.

وقال المحافظ إن المحافظة - بكامل أجهزتها - تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، مشيرًا إلى أنه لا تفريط في متر واحد من الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة.

وقرر المحافظ إحالة 43 محضرا بالمخالفات للنيابة العامة لإعمال شئونها في الوقائع المحررة بشأنها محاضر المخالفات.