الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس مركز المنيا: لا تهاون في مخالفات البناء

حالة إزالة لمبنى مخالف بقرية صفط الخمار

محافظات27-6-2021 | 18:45

محمد مرزوق

قال العميد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس مركز ومدينة المنيا، إن تطبيق القانون والقرارات الوزارية الخاصة بالبناء في الوقت لا تهاون حيالها، وكافة رؤساء القرى داخل مركز ومدينة المنيا على علم ٍ تام بها وينفذونها بكل حزفيرها دون الحيدة عنها، وليس هناك محابة أو مجاملة لأحد مهما كان منصبة على حساب تطبيق القانون والقرارات الوزرية فالكل أمام القانون سواسية ولا تفرقة بين أحد.

وأوضح رئيس مركز ومدينة المنيا، أن الدولة في الوقت الحالي تضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه خرق القانون والقرارات الوزية بشأن أعمال البناء، وذلك تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجهورية، وكذلك اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، في هذا الشأن.

وأكد العميد محمد صلاح أبو كريشه، على عدم السماح لأي شخص بالبناء بدون ترخيص في إطار القوانين المنظمة، وعدم السماح بأي شكل من أشكال التعدي والإزالة الفورية المختلفة بالمهد وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين . 

من جانبه قال علي ظريف، رئيس قرية صفط الخمار، أن الوحدة المحلية لقرية صفط الخمار تمكنت من إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة ٦٠ م في المهد وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وعمل المحاضر اللازمة قانونًا وتحويل مرتكب المخالفة للنيابة العسكرية. 

كما أوضح رئيس الوحدة المحلية لقرية صفط الخمار، بأن الوحدة المحلية لصفط الخمار تمكنت أيضًا من إزالة بناء مخالف في المهد بدون ترخيص بمساحة ٥٠ م وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وعمل المحاضر اللازمة قانونًا وتحويل مرتكب المخالفة للنيابة العسكرية، مضيفًا بمواصلة قسم البيئة بالقرية أعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة من مناطق العبيد ودمشاو هاشم والسلخانة حيث تم رفع ما يقارب من ٣٠ طن من المخلفات والقمامة وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي لتوفير بيئة صحية للمواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عماد محمود، رئيس قرية البرجاية، بأنه تم إزالة أعمال مخالفة بدون ترخيص بمساحة ٤٠ م بقرية البرجاية وصفط اللبن وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وعمل المحاضر اللازمة للمخالفين .