الأحد 19 مايو 2024

اعتماد 6 معامل بحثية بجامعة كفر الشيخ وفقا للمواصفة الدولية

رئيس جامعة كفر الشيخ

محافظات30-6-2021 | 19:17

محمود سيد أحمد

أعلن الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اعتماد كليتي الطب البيطري، والصيدلة، من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، وذلك في إطار جودة العملية التعليمية بكليات الجامعة، على ضوء السعي نحو خريج أفضل.

وأوضج أنه يجري حاليا اعتماد كليتي الزراعة والهندسة، كما حصلت الجامعة على 9 مشروعات للفاعلية التعليمية بكليات الطب البشرى، الثروة السمكية،  طب الفم والأسنان، التربية الرياضية، العلوم، الصيدلة، الهندسة، العلاج الطبيعي، التربية النوعية، وذلك من وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم المستمر، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما تم اعتماد 6 معامل بحثية، وفقا للمواصفة الدولية الأيزو 17025، ومركز التميز لتجميع وحفظ الميكروبات النباتية المصرية، كما يجري اعتماد 3 معامل أخرى.

وأوضح الدسوقي أن الجامعة شاركة في جميع المبادرات الرئاسية: "حملة القضاء على فيروس C،  و100 مليون صحة، والقضاء على قوائم الانتظار بالعمليات الجراحية الكبرى، وعزل وعلاج مصابي فيروس كورونا، على المستوى القومي، واستقبال العالقين القادمين من الخارج".

وتنظم الجامعة ما يزيد عن 40  قافلة خدمية سنويا متنوعة فى مجال الخدمات الطبية البشرية والطبية والبيطرية والعلوم الزراعية وكذلك القوافل الإرشادية والتوعوية وعمليات تجميل ميادين وشوارع مراكز ومدن المحافظة وتشارك الجامعة فى المبادرات الرئاسية "  حياة كريمة لقري مركز مطوبس - صنايعية مصر - اتحضر للأخضر – تطوير العشوائيات – محو الأمية  – إدريس في مصر – إسكان الشباب – مكافحة الإدمان والمخدرات".

وأكد الدسوقي، أنه تم اختيار جامعة كفرالشيخ منسق بين الجامعات المصرية والإقليمية والدولية بهدف خدمة المجتمع بطريق التعليم عن البعد وسيبدأ بالتعليم الطبي كما نظمت الجامعة مع وزارة الشباب دورات تدريبية لتأهيل شباب الخريجين وغير الخريجين والطلاب والشباب لسوق العمل بإقامة مشاريع وخلق فرص عمل.

وأشار الدسوقي، إلي أن الجامعة حققت اعتمادا أكاديميا من جهات علمية وأكاديمية عالمية تمنحها الاعتراف الدولي ببرامجها المقدمة للدارسين لبعض مراكز التميز العلمي  بالإضافة إلى اعتماد المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وتحويله إلى مركز دولي للتنمية البشرية والتعليم المستمر.