الإثنين 3 يونيو 2024

استعدادات مكثفة لمحافظة المنيا لاستقبال عيد الأضحى المبارك

اللواء أسامه القاضي ، محافظ المنيا

محافظات3-7-2021 | 18:25

كتب: محمد مرزوق

أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمنيا، حالة الطوارئ ضمن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وقرر اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، وقف الأجازات والراحات خلال أيام العيد، مع رفع درجة الاستعداد قبل وأثناء وبعد العيد، مع تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجّه المحافظ، بتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية، والقروية، ومديريات الخدمات، تعمل على مدار 24 ساعة، على أن يتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للإبلاغ الفوري عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الإجازة.


وشكل المحافظ، لجان للمرور الدوري بمختلف القرى، والمراكز لمتابعة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الوقائية، والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وغلق المحال التجارية .

وأوضح القاضي، أن الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، شملت استمرار متابعة إغلاق الحدائق العامة والمتنزهات وكورنيش النيل على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مع إقامة أي تجمعات أو فاعليات أو إحتفالات جماهيرية خلال عطلة العيد، مع إستمرار إستعمال وسائل الحماية الشخصية وفي مقدمتها الكمامات الواقية وإتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين، والاستمرار في الحملات اليومية على الكافيهات والمقاهي والمطاعم التجارية.


وأكد المحافظ، على الاستمرار في حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والمتابعة اليومية، وسرعة إزالة أي مباني عشوائية وبدون ترخيص، أثناء إجازة العيد، وتحويل المخالفين للنيابة، لافتًا إلى أنه لا تهاون في ذلك، وسيتم محاسبة المقصرين من الجهات المعنية والأحياء.

كما كلف مديرية التموين، بوضع خطة عمل للمخابز لتوفير الخبز البلدي وعدم توقف المخابز أثناء عطلة العيد مع الإعلان عن مواعيد التشغيل للمخابز، وتكثيف الحملات التموينية على جميع الأنشطة للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية، كذلك المتابعة المستمرة للكميات الواردة من المواد البترولية وإسطوانات البوتاجاز لضمان وصول الكميات الكافية لسد احتياجات المواطنين خلال أيام العيد.


كما أعلن الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا،  أنه تم الانتهاء من الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى ووقف الإجازات للعاملين بالمجازر من أطباء ومعاونين وعمال، وجميع الأطباء القائمين على التفتيش بأماكن عرض وبيع اللحوم، والمرور على المجازر للتأكد من مدى جاهزيتها والعمل بكامل طاقتها خلال أيام العيد، بالإضافة لعمل غرفة العمليات والطوارئ بالمديرية، على أن يتم تقديم الخدمات للأهالي بالمجان.

وأشار مدير الطب البيطري بالمنيا، على التنسيق بين كل الجهات المعنية، وتتمثل في مديرية التموين، ومباحث التموين، ومديرية الصحة، لإحكام الرقابة على السلع المعروضة للمواطنين.

هذا فيما أعلن المهندس ياسر أحمد الشهاوي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، تشكيل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى المبارك.


وأكد الشهاوى، جاهزية كافة محطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة واستمرار العمل بالشركة بنظام الورادى خلال فترة العيد وتواجد مسئولي الشركة على مدار الـ 24 ساعة واستعداد فرق الشبكات والصيانة لمواجهة أي أعطال وذلك بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وغرفة عمليات القابضة والمركز الإعلامي بالقابضة.


وناشد رئيس الشركة مواطنى المحافظة ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل للصرف الصحي، موضحًا قيام إدارة التوعية بالشركة بعمل حملة تخص ذلك على "السوشيال ميديا" بمختلف صفحات التواصل الاجتماعي بالمحافظة.


وتستقبل الشركة الشكاوى عل مدار اليوم من خلال الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أوموبايل٠١٢٧١١٩٦١٩٦/٠١٠٥٠٥٠٩٠١٣ أو من خلال واتس آب ٠١٢٧١٢٦٩٥٨٧.