الثلاثاء 7 مايو 2024

لليوم الثاني طوارئ بشواطيء الإسكندرية لتحذير المصطافين من إرتفاع الأمواج

طوارئ بشواطئ الإسكندرية

محافظات24-7-2021 | 20:24

أحمد علي

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ، للحالة القصوى بشواطئ المدينة، لليوم الثاني على التوالي، في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتوقعة من ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح. 

 وشدد المحافظ على اتخاذ إجراءات صارمة ضد مستأجري الشواطىء، خلال فترات ارتفاع الأمواج، وسرعة الرياح، للحفاظ على أرواح المصطافين. 

وناشد  محافظ الإسكندرية المصطافين، ورواد الشواطىء المفتوحة، الالتزام بجميع تعليمات المنقذين، وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة، فيما رفعت شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء، تحذيرًا للمواطنين من خطورة النزول لمياه البحر، وذلك بالتزامن مع سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وكذلك تم التأكيد على تواجد عمال أبراج المراقبة، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ وناشد محافظ الإسكندرية المصطافين والرواد في الشواطىء المفتوحة الإلتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.

من جانبه أكد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن شواطئ الإسكندرية رفعت الرايات الحمراء تحذيراً للمواطنين من خطورة النزول للمياه البحر. وتم التشديد علي رفع درجة الاستعداد لدي عمال أبراج المراقبة وتكثيف تواجد الغطاسين، مع عدم تشغيل البدالات نهائياً. 

وأشار إلى أنه تم الاستعانة بمعدات الجيت سكى للمساعدة فى عمليات الإنقاذ السريع. وكذلك المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة. 

واجتمع جمال بعدد من مستأجري شواطئ العجمي للتنبيه بإتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة نظرا لارتفاع الأمواج، والتشديد علي منع المواطنين من التوغل داخل مياه البحر والتواجد بالمناطق الآمنة فقط للاستحمام. 

وشهدت شواطئ محافظة الإسكندرية، خلال عطلة اجازات العيد واليوم إقبالًا شديدًا من المُواطنين لدخول البحر، بالتزامن مع اليوم الرابع من احتفالات عيد الأضحى المُبارك، لقضاء يوم مُمتع على البحر.

في الوقت نفسه، امتلأت الشواطىء في الإسكندرية عن آخرها بالمُواطنين، حيث انتعشت بشكل كبير، بسبب ما يُعرف برحلات اليوم الواحد لهواة الزيارة لمدة يوم واحد فقط من المحافظات المجاورة.

وناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، المُواطنين بعدم التزاحم على البوابات، نظرًا لوصول نسب إشغال الشواطئ إلى 100% منذ الصباح الباكر.

Egypt Air