الأحد 5 مايو 2024

إغلاق 13 منشأة طبية بالإسكندرية بدون ترخيص

صورة أرشيفية

محافظات29-7-2021 | 11:52

أحمد علي

 أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، إغلاق 13 منشأة طبية خاصة، مخالفة  خلال حملات مكبرة شنتها إدارة العلاج الحر، والتراخيص التابعة للوزارة، في إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وقال الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية فى بيان له اليوم، ان إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قامت بتنظيم حملة للتفتيش على عدد من المشآت الطبية الخاصة بالإسكندرية، وهم 34 منشأة طبية خاصة شملت مستشفيات ومراكز تخصصية وعيادات ومعامل تحاليل طبية، بالاشتراك مع إدارة التفتيش الصيدلى، ووحدة التخلص الآمن من النفايات الخطرة بالمديرية، بهدف الوقوف على استيفاء اشتراطات الترخيص ومكافحة العدوى والتخلص الامن من النفايات وسلامة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح "السقعان" أنه قد تقررغلق ثماني عيادات ، معملين للتحاليل الطبية ، ومركز علاج طبيعى ، ومركزين للأسنان لعدم حصولها على ترخيص قبل مزاولة نشاطها ،  علاوة على غلق أقسام غير مرخصة بمستشفيتين، كما تقرر غلق معملين للتحاليل الطبية ،وثلاث عيادات ، ومستشفى ، ومركزين تخصصين ، للمخالفات الجسيمة المتمثلة فى مخالفة اشتراطات الترخيص أو اشتراطات مكافحة العدوى أو وجود أدوية غير مصرح بها معدة للبيع داخل عدد من العيادات الخاصة تم تحريزها بواسطة التفتيش الصيدلى المصاحب للحملة  ، لافتا أنه تم أيضا أمهال عدد من المنشآت مدد تتراوح بين أسبوع واحد وأسبوعين لتلافى بعض المخالفات توقيا لصدور قرارات بالغلق ضدهم .

شارك فى الحملة غلى مدى اليومين ثمانية من مفتشى العلاج الحر وعشرة من التفتيش الصيدلى، وطبيب ومراقب صحى من وحدة التخلص الامن من النفايات الخطرة.

من ناحية اخري، قام وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية  بجولة بعدد من الوحدات التابعة  لتفقد مراكز تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد  وعدد من قيادات المديرية .

بدأت جولة وكيل الوزارة لمنطقة الجمرك الطبية  حيث تابع سير العمل وتأكد من تواجد القوى البشرية وتوافر وصلاحية الأجهزة الطبية مؤكدا على ضرورة الاستفادة منها بأفضل كفاءة ممكنة  ، ثم توجه وكيل الوزارة ومرافقيه إلى صحة الأسرة بسيدي المنيرحيث استمع إلى شكاوى بعض أهالي المنطقة بخصوص أعمال الوحدة.

واختتمت الجولة يزيارة مركز الامل لصحة الاسرة الذى يقع فى خمسة أدوار علي مساحة 700 متر مربع ويحيط به اماكن لانتظار السيارت منوها على صلاحيته مع وحدة سيدى المنير لنقل المركز الإفريقى لصحة المرأة إليهما لحين الانتهاء من أعمال تجديد مبناه الحالى بمحطة الرمل ، مؤكدا فى ذات الوقت على استمرار العمل بتلك الوحدات وتقديم خدماتها المعتادة للمواطنين