الثلاثاء 28 مايو 2024

استمرار العمل بـ "ساحة التخريد" واستلام السيارات القديمة من المواطنين بالبحر الأحمر

ساحة التخريد

محافظات15-8-2021 | 15:17

صلاح عبدالله

 تابعت محافظة البحر الاحمر استمرار العمل بـ " ساحة التخريد " لفحص السيارات ومطابقتها بالأوراق الخاصة بها تمهيدا لإعدامها بناءً علي توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، بضرورة التسهيل على المواطنين الراغبين في تسليم سياراتهم القديمة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة .

ويعد وصول المواطنين الي ساحة التخريد الخطوة الثالثة بعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني "جو جرين"، والذهاب إلى إدارة مرور المدينة التابعة لها السيارة ؛ لتسليم اللوحات المعدنية، واستلام نموذج 105، الذي يتم الحصول عليه بعد دفع الغرامات أو المخالفات المتأخرة على السيارة ، كما أن العمل بـ " ساحة التخريد " يتضمن تسليم أوراق السيارة وفحصها فنياً للتأكد من صحة البيانات ومطابقة أرقام الشاسيه والموتور المتواجد بملف السيارة المروري.

يذكر أن هذه المبادرة تستهدف تخريد السيارات القديمة التي مر عليها أكثر من ٢٠ عاما ، واستبدالها بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي ، وقد أوضحت وزارة المالية أن ميزانية هذه المبادرة بلغت نحو 2.1 مليار جنيه وتستهدف المرحلة الأولي منها إحلال 70 ألف سيارة ، من بينها 55 ألف سيارة أجرة وتاكسي وتضم محافظات ( القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ، الإسكندرية ، بورسعيد ، السويس ، البحر الأحمر ) .

و كانت محافظة البحر الأحمر اعلنت عن  البدء في إحلال وتجديد 40 سيارة كمرحلة أولى ، حيث تم استلامها من الموطنين وتخزينها بساحة التخريد بالمدينة. 

وأكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر علي سرعة إنهاء الإجراءات اللازمة والتواصل مع وزارة المالية لإصدار النماذج الخاصة باستلام السيارات من المواطنين ، حتي يتثني لهم استلام السيارات الجديدة في اسرع وقت ممكن.