الإثنين 3 يونيو 2024

العثور على نسناس آخر بمركز الباجور في المنوفية

العثور على نسناس بالمنوفية

محافظات31-8-2021 | 11:06

أحمد عبد السميع

عثر أهالي مركز الباجور بمحافظة المنوفية، على نسناس آخر، في الحقول، وتم التحفظ عليه بحديقة الحيوان لحين انتهاء التحقيقات، بقرار من النيابة العامة.

 

وأجرت مديرية الطب البيطري بالمنوفية مسحة شاملة بمركز الباجور وتحديدا في المنطقة التي ظهر فيها النسناس الأول والثاني، ولم تجد نسانيس أخرى. يذكر أن أهالي قرية ميت البيضا التابعة لمركز الباجور، على نسناس وسط الزراعات يتجول ويتسلق الأشجار، وأخطروا مجلس مدينة الباجور ليتواصل مع الجهات المختصة للتعامل معه بطريقة سليمة.

 

وأشار المواطنون بالقرية إلى أن النسناس يتجول بين الزراعات يبحث عن الطعام والماء، والتقط له أحد المواطنين بالقرية مقطع فيديو وهو يشرب وسط الأوز في أرض زراعية بالقرية، ثم يعود ليتسلق الأشجار. وانتقلت قيادات مجلس مدينة الباجور لمحاولة السيطرة على الأمر، كما انتقلت إدارة الطب البيطري بالباجور إلى المنطقة لإحكام السيطرة على الأمر.

 

وتم انتداب المختصين من حديقة الحيوان للتعامل مع النسناس بطريقة صحيحة لأن مثل هذه الحيوانات يحتاج إلى طرق خاصة ومعدات خاصة غير متوفرة في مديرية الطب البيطري، وتم التحفظ على النسناس في حديقة الحيوان.

 

وعلمت «بوابة دار الهلال» أن أحد أصحاب المقاهي أشار إلى أن النسناس الأول ملكيته الخاصة وأنه يقتنيه لكن الجهات المختصة أقرت أنه لا يجوز تربيته في منزل.

 

جدير بالذكر أن سكان منطقة حدائق الأهرام بالجيزة اشتكوا أيضا من انتشار القرود، وتم الإمساك بهم من قبل الجهات المعنية وأكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، أن العمل ما زال جاريًا لاصطياد عدد من القرود تسللت إلى منطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة، بعد الاستغاثات التي أطلقها الأهالي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.