الثلاثاء 7 مايو 2024

بالفيديو.. شاب بالمنوفية ينقذ طفلتين من تحت عجلات قطار

الشاب احمد غريب

محافظات14-9-2021 | 14:48

أحمد عبد السميع

 تنزلق قدمى طفلة  وتسقط أسفل قطار يستعد للانطلاق من محطته، فتهرول شقيقتها بغريزتها الفطرية لتنزل هي الأخرى أسفل القطار لتنقذ شقيقتها، لكن القطار استعد للرحيل، وكاد أن ينهي حياة الطفلتين، وفجأة يتحرك شاب بسرعة ويلقي بنفسه أسفل القطار لإنقاذ الطفلتين، وبالفعل نجح في ذلك، لكنه خرج من أسفل القطار محمولا على نقالة الإسعاف إلى المستشفى يتألم من كسور بالضلوع وكدمات.

المشهد قد يبدو دراميا لكنه حدث بالفعل فى قرية رملة الأنجب التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، حيث أنقذ أحمد غريب، 35 عاما، مدرس تربية رياضية بالأزهر، طفلتين من الموت أسفل عجلات القطار بمحطة القرية، فلم يتردد لحظة حينما رأى طفلة أسفل القطار وشقيقتها تحاول إنقاذها ولم تستطع، فقرر أن يخاطر بحياته لكي ينقذ الطفلتين.

يقول أحمد غريب لـ "بوابة دار الهلال"، إن ما فعله لا يحتاج إلى تفكير وأن أي شاب مثله سيندفع لينقذ حياة الأطفال، لافتا إلى أنه حينما رأى الطفلتين أسفل القطار اندفع سريعا ونزل إلى أسفل القطار وتمكن أن يدفع الطفلتين بقدميه جانب الرصيف حتى مر القطار، لكن أجزاء بارزة من القطار اصطدمت به فتسبب له في إصابات بالغة.

ويتابع أحمد:

" أنا عندي بنات وأول ما شفت الموقف اعتبرتهم بناتي وربنا قدرني إني أنقذ حياتهم وفي شاب اسمه حسام مد إيده من فوق الرصيف ثبت رأس البنت الكبيرة حتى مر القطار، ولأن جسمي أعرض من الأطفال سوستة القطار جت في ضلوعي وكافي وتسببت لي في كسر في 3 ضلوع وكسر في الترقوة وإصابة في الوجه".

وأوضح "غريب" أن أهل القرية طلبوا له الإسعاف وتم نقله إلى مستشفى أشمون العام وأجريت له الأشعات وتلقى العلاج اللازم وعاد إلى المنزل ويرقد في منزله يتلقى العلاج.

وطالب أحمد المسئولين في السكة الحديد بتطوير رصيف محطة القطار حتى لا تحدث حوادث وحفاظا على أرواح المواطنين.

لمشاهدة الفيديو: https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=573265150492035&id=435549610198361

Egypt Air