الإثنين 3 يونيو 2024

تحربر 3 محاضر مخالفة لمصنع أدوية بيطرية ومركزين للبيع بالشرقية

جانب من الحملات التفتيشية

محافظات15-9-2021 | 13:55

أميمة ضياء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على مصانع التصنيع وعيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، مشدداً على ضرورة ضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية ( إدارة الخدمات ) بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة المسطحات و شرطة المسطحات المائية بالشرقية والرقابة التجارية وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية قامت بتنفيذ حملتي تفتيش على مصانع التصنيع وعيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية وسيارات توزيع الأدوية بمركز مشتول السوق و مدينة الصالحية الجديدة.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أن الحملة أسفرت عن تحرير 3 محاضر مخالفة لمصنع لتصنيع وبيع الأدوية البيطرية و مركزين بيع أدوية بيطرية وضـبط 3 طن و 630 كجم و1580 عبوة لـ 22 صنف دواء بيطري مخالف (منتهي الصلاحية – مجهول المصدر ) ، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.

وفي سياق آخر، تفقد محافظ الشرقية، أعمال التوسعة الجاري تنفيذها بكوبري صفط الحنة بطريق الزقازيق أبوحماد، بعد أن تم الانتهاء من إقامة حائط ساند بترعة الوادي الشرقي، ضمن تنفيذ أعمال رصف وتوسعة طريق الزقازيق أبوحماد العباسة بطول 24 كم وبتكلفة 100 مليون جنيه.

شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة أبوحماد، بالتنسيق مع مسؤول الهيئة العامة للطرق والكباري، لمتابعة أعمال رصف وتطوير الطريق، وإلزام الشركة المنفذة بالجدول الزمني ودخوله الخدمة الفعلية، مع مراعاة الالتزام بمعايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطريق، باعتباره محوراً مرورياً هاماً يربط بين محافظة الشرقية ومدن القناة.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء، وذلك تنفيذاً لخطة تطوير وتجميل مدن المحافظة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها، وللوصول إلى بنية تحتية سليمة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.